رئيس التحرير: طلعت علوي

أندرويد يستحوذ على 81 % من مبيعات نظم تشغيل الهواتف الذكية

السبت | 05/03/2016 - 10:56 صباحاً
أندرويد يستحوذ على 81 % من مبيعات نظم تشغيل الهواتف الذكية

قالت دراسة إن "اندرويد" استحوذ على 81 % من اجمالي مبيعات برامج تشغيل الهواتف الذكية العالمية في الربع الرابع من العام 2015، والتي بلغت حوالي 403.1 مليون وحدة.

يواصل نظام تشغيل الهواتف الذكية "أندرويد" التابع لشركة "غوغل" العالمية سيطرته على الحصة الاكبر من مبيعات أنظمة تشغيل الهواتف الذكية حول العالم، اذ استحوذ هذا النظام على نسبة تصل الى 81 % من اجمالي مبيعات الهواتف في فترة الربع الاخير من العام الماضي 2015.

ذلك ما خرجت به دراسة عالمية لمؤسسة "غارتنر" البحثية العالمية ونشرت نتائجها مؤخرا، راصدة اعداد الهواتف الذكية التي جرى شحنها وبيعها لمختلف الشركات العالمية المصنعة للهواتف وفي كافة ارجاء العالم.
وذكرت الدراسة بان فترة الربع الاخير من العام الماضي شهدت شحن وبيع حوالي 325.4 مليون جهاز هاتف ذكي يعتمد نظام تشغيل "اندرويد".
وبحسب الدراسة، فان نظام تشغيل "اندرويد" ومع تسجيله هذه المبيعات، يكون قد استحوذ على 81 % من اجمالي مبيعات برامج تشغيل الهواتف الذكية العالمية في الربع الرابع من العام 2015، والتي بلغت حوالي 403.1 مليون وحدة.

و"أندرويد "هو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر، مبني على نواة نظام "لينكس"، وصمم أساسًا للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية، ويجري تطوير "أندرويد" من قبل التحالف المفتوح للهواتف النقالة الذي تديره شركة "غوغل"، وذلك بعدما كانت شركة "جوجل" اشترته من المطورين الأساسيين للنظام في سنة 2005.

وكالات

التعليـــقات