رئيس التحرير: طلعت علوي

وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع السفير الصيني علاقات التعاون المشترك وإعفاء فلسطين من الجمارك

الخميس | 03/03/2016 - 03:40 مساءاً
وزيرة الاقتصاد الوطني تبحث مع السفير الصيني علاقات التعاون المشترك وإعفاء فلسطين من الجمارك


رام الله-3/3/2016- بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، اليوم الخميس، مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين تشن شينغتشونغ سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون المشتركة وتفعيل اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة.

وشددت الوزيرة خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة، على ضرورة إعفاء المنتجات الفلسطينية من الجمارك، كي تتمكن من الوصول إلى السوق الصيني دون عوائق، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على حجم التبادل التجاري بين البلدين.وفي هذا الإطار ابدى السفير الاستعداد للتعاون مع الجهات الرسمية في بلاده من اجل تحقيق هذا المطلب الفلسطيني.


وأكدت الوزيرة على ضرورة تفعيل اللجنة الفلسطينية الصينية المشتركة والتي ستكون أداه أساسية في تطوير علاقات التعاون الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتنفيذ مشاريع مشتركة تعود بالنفع والفائدة على الاقتصاد الفلسطيني.

وبحث اللقاء مدى إمكانية دعم الصين لإقامة منطقة صناعية في محافظة طولكرم متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من المنح الصينية المقدمة لدولة فلسطين لإقامة هذه المنطقة وفي هذا الجانب أبدى السفير الرغبة الكاملة للتعاون في هذا المجال مبيناً ان بلاده تدعم إقامة محطة كهروشمسية.

وبين السفير الصيني انه من المتوقع ان يقوم وفد تجاري صيني برئاسة وزيرة التجارة الصيني مطلع الشهر القادم من اجل توطيد علاقات التعاون المشتركة وفي هذا الإطار رحبت الوزيرة بهذه الزيارة التي ستسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

التعليـــقات