رئيس التحرير: طلعت علوي

الحمد الله: الرواتب غدا.. وصرف ربع مستحقات المعلمين فقط

الأربعاء | 02/03/2016 - 02:03 مساءاً
الحمد الله: الرواتب غدا.. وصرف ربع مستحقات المعلمين فقط

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمدالله خلال مؤتمر صحفي برفقة وزير التربية والتعليم د. صبري صيدم, ان رواتب الموظفين غدا الخميس و صرف ربع مستحقات المعلمين خلالها والربع الثاني فور إنتظام الدراسة.

وأضاف الحمدالله، ان السبب الرئيسي لعدم تنفيذ اتفاق المعلمين هو الأزمة المالية والحكومة لن تتعامل الا مع اجسام شرعية واؤكد على دعوة الرئيس بعودة المعلمين.

وبحسب الحمد الله فإنه سيتم جدولة مستحقات المعلمين بدءا من راتب الشهر الحالي والمقرر صرفه غدا الخميس، فيما ستقوم الحكومة بصرف باقي الدفعات فور انتظام الدراسة. الحمد لله تم الاتفاق مع اتحاد المعلمين على جدولة مستحقات المالية.

وقال الحمد الله إن الحكومة على استعداد للجلوس مع ممثلي المعلمين الشرعيين "الاتحاد العام" للمعلمين، مشددا على أن الحكومة لن تتعامل مع أي جسم غير منتخب.

وأكد الحمد الله أكثر من مرة رفضه التعامل مع أي جسم سوى الاتحاد العام للمعلمين، وقال:" أتحاد المعلمين وضع استقالته أمام مفوض اللجان الشعبية ولم يستقيل حتى الأن، ونحن بإنتظار فرز إدارة جديدة لحين إجراء الانتخابات، حتى نتمكن من الحديث معها، ولكننا ولكن لا نستطيع أن نتحدث مع أي جسم غير شرعي.

وأكد الحمد الله على أن الأزمة المالية التي مرت بها الحكومة هي سبب  الرئيسي لأزمة المعلمين وتأخر صرف مستحقاتهم، مشيرا إلى أن الحكومة نسبه الزيادة على راتب المعلمين منذ العام 2011 وحتى  الآن ما مجموعة 41% بينما الموظفين العمومين لم تتجاوز الزيادة 20 % فقط.

وفي رده على سؤال إذا ما كانت هناك إجراءات عقابية ضد المعلمين قال الحمد الله :"نرفض أن نقوم بإجراءات عقابية ضد المعلمين، ولكن هناك إجراءات إدارية ستقوم بها الوزارة للحفاظ على العام الدراسي وطلبنا من وزير التربية بإن يقوم بإعداد خطط بديلة للعمل عليها".

بيان صحفي 

التعليـــقات