رئيس التحرير: طلعت علوي

حكومة الاحتلال تدرس الاقتطاع من أموال السلطة لوقف عمليات الطعن

الإثنين | 22/02/2016 - 01:17 مساءاً
حكومة الاحتلال تدرس الاقتطاع من أموال السلطة لوقف عمليات الطعن

من أخبار فلسطين التي يتتبعها وزراء الاحتلال، ما أعربوا عنه من استياء بسبب تصريحات أدلى بها وزير التعليم الإسرائيلي نيفتالي بينيت خلال اجتماع لمجلس وزراء الاحتلال تناول آليات ردع الشبان الفلسطينيين عن ارتكاب "عمليات الطعن".

وادعى بينيت خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأحد، أن الفلسطينيين لا يمنعون أبناءهم من ارتكاب "هجمات" الطعن، لأن السلطة الفلسطينية تصرف لأهالي "المهاجمين" منحاً ورواتب.

وقال مصدر إسرائيلي لصحيفة "هآرتس" إن التصريحات التي خرج بها بينيت سببت الذعر عند بعض الوزراء، وجعلت الحاضرين يتلوون مقاعدهم " في إشارة إلى انزعاجهم.

وجاءت اتهامات بينيت للسلطة الفلسطينية بعد إفادات أدلى بها رئيس قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، غادي آيزنكوت، حول كيفية الحد من دوافع الشبان الفلسطينيين لتنفيذ هجماتهم وكيفية الحد والردع من تنفيذ عمليات الطعن.

وقدّم عدد من وزراء الاحتلال، مجموعة من المقترحات والخطوات التي على "إسرائيل" أن تتبعها لمحاولة الردع، أخطرها: منع تحويل الأموال من السلطة الفلسطينية لأسر "الإرهابيين"، مشيرين إلى الآلية التي يجب اتباعها كل شهر، وهي  أن تقطع "إسرائيل" ما تقدر عليه من أموال الضرائب (المقاصة) التي تجمع نيابة عن السلطة الفلسطينية لمنع دفعها لأسر منفذي العمليات.

©ترجمة الحدث

التعليـــقات