رئيس التحرير: طلعت علوي

منتدى سيدات الأعمال يختتم رحلته الدراسية إلى عمّان ضمن برنامج وصَّلْنِي

الثلاثاء | 16/02/2016 - 02:59 مساءاً
منتدى سيدات الأعمال يختتم رحلته الدراسية إلى عمّان ضمن برنامج وصَّلْنِي

ضمن برنامج الخريجات الجدد " وصَّلْنِي "، الذي ينفذه منتدى سيدات الأعمال، والممول من القنصلية الأمريكية العامة بالقدس، اختتم المنتدى رحلته الدراسية إلى العاصمة الأردنية عمان بالتعاون مع مؤسسة Migrate، والتي استمرت ثلاثة أيام من 08-10/ 02/2016 ، شارك فيها  عشرة خريجات من البرنامج، قمن بتطبيق خطط التسويق وذلك بعد تشبيكهن مع عضوات مركز تطوير الأعمال، الذراع التقني للمنتدى. حيث إن المنهجية التي اتبعها برنامج وصلني هي الأولى من نوعها بالتشبيك ما بين الخريجات وعضوات مركز تطوير الأعمال.

وقد تم بناء قدرات 40 خريجة جامعية على منهجيات حديثة بالتسويق، وتشبيكهن مع 20 صاحبة أعمال في كافة القطاعات لعمل وتطبيق خطط تسويقية.

تضمن اليوم الأول من البرنامج ورشة عمل مع طاقم التسويق والمبيعات في مؤسسة Migrate لتوجيههن  على مهارات للتركيز عليها عند التسويق للمشاريع آخذين بعين الاعتبار متطلبات السوق الأردني، وتحضيرا للقائهن بشركات تسويق أردنية ونقاط بيع لترويج منتجات المشاريع اللواتي يمثلنها.

كما تضمن اليوم الأول زيارات ميدانية لحاضنات أعمال منها منصة زين للإبداع Zinc، asis 500 ، حيث تم عرض أهم الخدمات التي تقدمها هذه الحاضنات للرياديين حيث التقت الخريجات بأحد الرياديين وهو صاحب مشروع Snackable news  المختص بالتسويق الالكتروني والذي شاركهم بتقنيات مهمة للرياديات عن أهمية المحتوى وتحديد الفئة المستهدفة عند الترويج الإلكتروني.

و قام الوفد في اليوم الثاني بزيارات ميدانية لشركات تسويق كبرى منها Insight Group – Enspira، Kilograms المختصات بالتسويق الإلكتروني والخدمات الإستشارية حيث تعرفت الخريجات على هذه الشركات وطبيعة عملها وأهم الخطوات والأدوات المستخدمة في تسويق المنتجات وتحقيق النجاح من خلالها، وتم عرض المنتجات على خبراء التسويق بهذه الشركات ومن ثم اعطاء الخريجات ملاحظات على المنتج وأهم الطرق التسويقية لترويجه. 

وأعربت المشاركات عن سعادتهن في المشاركة في هذا البرنامج وأهمية هذه البرامج التي تقوم على أساس التشارك بين خبرات متعددة مما يتيح المجال للخريجات باكتساب مهارات جديدة والتعلم من خلال التدريب المكثف النظري والعملي بإشراف أمهر المدربين المحليين والعالميين، والتطبيق أثناء التدريب في شركات القطاع الخاص في كافة مناطق الضفة الغربية مما أتاح المجال لعدد كبير من الخريجات لايجاد فرص عمل مباشرة بعد الإنتهاء من مراحل البرنامج. 

واختتم الوفد الرحلة بزيارات ميدانية لمعارض المنتجات اليدوية مثل مؤسسة نهر الأردن وبيت الصابون الفلسطيني وبعض الشركات الخاصة بانتاج وترويج الأشغال اليدوية، وذلك بهدف عمل صفقات تجارية للمشاريع التي تمثلها الخريجات. كما وكان للخريجات فرصة لعقد لقاء مع المدير لفندق فينان الذي شاركهن بأهمية المنتجات التي تنتجها النساء والدور الكبير الذي تلعبه الفنادق في ترويج هذه المنتجات، وما هي المتطلبات التي يجب اتخاذها للوصول إلى الفنادق.

بيان صحفي

التعليـــقات