رئيس التحرير: طلعت علوي

سفيرتنا لدى ايطاليا: نعمل على اعادة المنح للطلبة الفلسطينين...والتعاون بين البلديات الايطالية والفلسطينية من الاولويات

السبت | 30/01/2016 - 08:35 مساءاً
سفيرتنا لدى ايطاليا: نعمل على اعادة المنح للطلبة الفلسطينين...والتعاون بين البلديات الايطالية والفلسطينية من الاولويات

قالت السفيرة الفلسطينية لدى ايطاليا مي كيلة ان السفارة الفلسطينية تعمل على تطوير النشاطات والمحاور، اهمها التعاون بين البلديات الايطالية والفلسطينية، وذكرت كيلة ان هناك 24 بلدية ايطالية متآخية مع بلديات فلسطينية خاصة بلدية بيت لحم التي تحوز على اهتمام خاص من البلديات الايطالية نظرا لتاريخها ومكانتها الدينية.

واضافت ان التعاون بين البلديات الايطالية وبلدية بيت لحم بدأ منذ عام 1954، مؤكدة ان التآخي والتعاون بين البلديات الفلسطينية والايطالية يجب ان يترجم لاعمال ومشاريع تؤثر على حياة المواطن الفلسطيني وان لا يبقى هذا التعاون على الورق. وكشفت السفيرة عن مؤتمر سيعقد منتصف العام الجاري لتفعيل التعاون بين البلديات في البلدين.

ولجعل الدعم الايطالي للبلديات الفلسطينية اكثر نجاعة وتركيزا دعت السفيرة صندوق البلديات الفلسطيني لتواصل مع السفارة ليتوجهوا معا  للبلديات الايطالية لتعزيز التعاون. 

اما عن التعاون في قطاع التعليم فأكدت كيلة ان سفارة فلسطين تسعى لاعادة برامج المنح الايطالية للطالب الفلسطينين بعد توقفت في الفترة الاخيرة بسبب الازمة المالية التي تمر بها ايطاليا، واضافت ان موضوع المنح كان ابرز الملفات التي ناقشتها في اجتماع اللجنة الايطالية الفلسطينية العام المنصرم، ووعدت كيلة ان تستمر بالضغط لاعادة الامور الى نصابها في ما يخص المنح التعليمية للطالب والاكاديمين الفلسطينين.

جاءت تصريحات كيلة خلال استضافتها في برنامج تسعون دقيقة في الاقتصاد من اعداد وتقديم رئيس التحرير على اثير راديو راية اف ام.

السفير الاقتصادي_المقابلة من برنامج تسعون دقيقة في الاقتصاد

التعليـــقات