رئيس التحرير: طلعت علوي

المجلس الفلسطيني للإسكان : 36 مستفيداً من برامج الإقراض الإسكاني في مدينة القدس بقيمة (1.93) مليون دولار

الإثنين | 04/01/2016 - 03:45 مساءاً
المجلس الفلسطيني للإسكان : 36 مستفيداً من برامج الإقراض الإسكاني في مدينة القدس بقيمة (1.93) مليون دولار

أقرت اللجنة المختصة في المجلس الفلسطيني للإسكان استفادة ستة وثلاثين مواطناً من مجموع الطلبات المقدمة لبرامج الإقراض الإسكاني؛ حيث تم إقرار استفادة ثلاثة وعشرين مواطناً مقدسياً من برامج الإقراض السكني لقروض البناء والتشطيب والترميم ضمن برنامج الإقراض الفردي في مدينة القدس، حيث بلغ مجموع قيمة القروض الموافق عليها للمواطنين المقدسيين (1.433) مليون دولار أمريكي.

وأكد عمر الخفش مدير عام المجلس الفلسطيني للإسكان في المحافظات الشمالية أن ثلاثة عشر مواطناً قد استفادوا من برنامج الإقراض الريفي في ريف محافظة القدس، وذلك لقروض البناء والتشطيب والترميم، فيما بلغ مجموع قيمة القروض الموافق عليها ضمن البرنامج (494) ألف دولار أمريكي.

وأضاف الخفش أن مجموع المستفيدين يكون بذلك قد بلغ ستة وثلاثين مواطناً، فيما بلغت قيمة القروض الموافق عليها حوالي (1.93)مليون دولار أمريكي.

وبين الخفش أن المجلس الفلسطيني للإسكان يقوم بتمويل هذه القروض ضمن اتفاقية القروض الموقعة مع البنك الإسلامي للتنمية، وذلك بصفته مديراً لمنحة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والتي بلغت قيمتها (15) مليون دولار، والتي تهدف إلى تقديم قروض ميسرة لذوي الدخل المحدود وممن لديهم المقدرة على السداد لتمكينهم من شراء أو بناء أو تشطيب مساكن، أو إعادة تأهيل وحدات سكنية لصالح الأسر الفلسطينية في القدس الشريف والضفة الغربية وقطاع غزة.

كما ذكر الخفش أنه وانطلاقا من سعيه الدؤوب للمساهمة في حل مشاكل الإسكان في كافة المناطق الفلسطينية، لا سيما في القدس الشريف، فإن المجلس قد خصص مبلغ (5) مليون دولار من قيمة قرض البنك الإسلامي للتنمية لصالح برامج الإقراض السكني في مدينة القدس.

وجديرٌ بالذكر أن المجلس الفلسطيني للإسكان يضطلع بعدد من برامج التأهيل بالإضافة إلى برامج الإقراض المتعددة، وأهمها برامج الإقراض الفردي في القدس والإقراض الريفي وبرامج إعادة إعمار غزة، كما يسعى المجلس من خلال برنامج تأهيل مساكن الفقراء والمهمشين إلى محاربة الفقر وآثاره، عن طريق زيادة المخزون السكني وتوفير فرص العمل للمستفيدين من كافة فئات المجتمع المحلي.

بيان صحفي 

التعليـــقات