رئيس التحرير: طلعت علوي

كهرباء القدس: نحتاج "سنتين" لحل مشكلة انقطاع التيار برام الله

الأربعاء | 30/12/2015 - 09:16 صباحاً
كهرباء القدس: نحتاج "سنتين" لحل مشكلة انقطاع التيار برام الله


مشكلة الإنقطاعات في التيار الكهربائي بمنطقة رام الله احتمال قائم خلال المنخفضات الجوية القادمة، وحل المشكلة سيحتاج سنتين حينما يتم الإنتهاء من انشاء محطة لتوليد الكهرباء في منطقة قلنديا حسب "كهرباء القدس".

تتعرض فلسطين لجبهة هوائية باردة محملة بأمطار تبدأ بالهطول من يوم غد الاربعاء وحتى يوم الأحد من الأسبوع المقبل، فيما ترتفع احتمالية تساقط الثلوج مساء السبت.

وخلال العواصف الثلجية في السنتين الاخيرتين في فلسطين، تعرضت البنية التحتية لأضرار جمة ابرزها انقطاع التيار الكهربائي، الامر الذي دفع الجهات الى اتخاذ استعدادات مضاعفة لتجنب حودث الكوارث.

وقال نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتطوير الاستراتيجي في شركة كهرباء القدس المهندس علي حمودة في حديث لـ"رايـة"، أن مشكلة الإنقطاعات في التيار الكهربائي بمنطقة رام الله ستكون قائمة نتيجة الأحمال الزائدة على التيار في ظل استمرار الجانب الإسرائيلي برفض اقامة خطوط ربط اضافية منذ ثلاث سنوات.

وأوضح المهندس حمودة، أن هناك زيادة سنوية في استهلاك التيار بمنطقة رام الله تبلغ 10%، مشيراً إلى أن الحل الإستراتيجي للمشكلة سيحتاج سنتين حينما يتم الإنتهاء من انشاء محطة لتوليد الكهرباء في منطقة قلنديا.

ودعا الى ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية لعبور الازمة خلال المنخفض بأقل ضرر.

وكالات

التعليـــقات