رئيس التحرير: طلعت علوي

النفط الخام في طريقه إلى أدنى مستوى منذ 2009 بعد فشل سيناريو الارتفاع

الجمعة | 18/12/2015 - 10:34 صباحاً
النفط الخام في طريقه إلى أدنى مستوى منذ 2009 بعد فشل سيناريو الارتفاع

استمر الانخفاض في أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الخميس لليوم الثاني على التوالي وذلك بعد أن فشلت أسعار النفط الخام في الارتفاع ليتجه إلى أدنى مستوياته منذ عام 2009 بعد أن فقدت أسعار النفط الخام الدعم على الارتفاع.

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام حالياً عند المستوى 34.80 دولار للبرميل وذلك بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 35.67 دولار للبرميل وكان قد انخفض ليسجل أدنى مستوى اليوم عند 34.76 دولار للبرميل.

الانخفاض الحالي في أسعار النفط الخام يأتي نتيجة لارتفاع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية إلى أعلى مستوياته في أسبوعين الأمر الذي زاد من الضغط السلبي على أسعار السلع، من جهة أخرى تعاني أسعار النفط الخام من تقرير وكالة الطاقة الأمريكية الذي صدر يوم أمس وأشار إلى ارتفاع جديد في المخزونات الأمريكية للنفط الخام.

المخزونات الأمريكية ارتفعت بمقدار 4.8 مليون برميل مقارنة مع القراءة السابقة التي كانت تشير إلى انخفاض بمقدار 3.6 مليون برميل، ارتفاع المخزونات يعكس ضعف الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى تخمة المعروض.

الجدير بالذكر أن أسعار النفط الخام قد حاولت الارتفاع مع بداية تداولات هذا الأسبوع بعد أن وجدت الدعم من تراجع الدولار ولكن العوامل اختلفت سريعاً لتصبح في غير مصلحة النفط الخام بعد صدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية بالإضافة إلى قيام البنك الاحتياطي الفدرالي برفع أسعار الفائدة الأمريكي للمرة الأولى منذ عام 2006 الأمر الذي ساعد على ارتفاع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية.

 

icn©

 

من اختيار المحرر: 

التعليـــقات