رئيس التحرير: طلعت علوي

( السقوط الحــــــــــر لاسعار النفط) ...أسعار النفط الخام تختبر سقوط حر دفعها لأدنى مستوياتها منذ 2009

الجمعة | 11/12/2015 - 07:28 صباحاً
( السقوط الحــــــــــر لاسعار النفط) ...أسعار النفط الخام تختبر سقوط حر دفعها لأدنى مستوياتها منذ 2009

عانت أسعار النفط الخام من سلسلة من السقوط الحر خلال تداولات هذا الأسبوع ليصل النفط الخام إلى أدنى مستوياته منذ عام 2009، يأتي هذا بالرغم من انخفاض المخزونات الأمريكية من النفط الخام بالإضافة إلى تذبذب تداولات الدولار، ولكن قوة عمليات البيع على النفط الخام كانت أقوى من الجميع.

تتداول أسعار العقود الآجلة للنفط الخام حالياً عند المستوى 36.91 دولار للبرميل، مسجلة أدنى مستوى منذ عام 2009 عند 36.55 دولار للبرميل يأتي هذا بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 37.40 دولار للبرميل.

الانخفاض الحالي في أسعار النفط الخام يأتي بعد أن جاء تقرير وكالة الطاقة الأمريكية يوم أمس ليظهر انخفاض في المخزونات الأمريكية بقيمة 3.6 مليون برميل بعد ارتفاع سابق بقيمة 1.2 مليون برميل.

انخفاض المخزونات الأمريكية يعكس ارتفاع في الطلب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية المستهلك الأول للنفط في العالم، ولكن الضغط السلبي المستمر على أسعار النفط الخام منعت الأسعار من الارتفاع يوم أمس ليستمر الهبوط هو المسيطر.

تزايد الزخم الهابط على أسعار النفط الخام جاءت نتيجة إعلان منظمة الدول المصدرة للنفط الخام أوبك عن تثبيت معدلات إنتاجها عند نفس المستويات بالإضافة إلى الغاء سقف الإنتاج، مما زاد من المخاوف من تخمة المعروض واستمرار حرب الأسعار بين أوبك والدول المنتجة من خارج المنظمة.

من جهة أخرى تجاهلت أسعار النفط الخام التذبذب في تداولات الدولار خلال هذا الأسبوع حتى بعد أن انخفض يوم أمس إلى أدنى مستوياتها منذ خمسة أسابيع.

 

icn.com

من اختيار المحرر: 

 

التعليـــقات