رئيس التحرير: طلعت علوي

(الذهب يتمرد من جديد)! .... الذهب يخالف التوقعات ويرتفع بالرغم من بيانات تقرير الوظائف الأفضل من المتوقع

الإثنين | 07/12/2015 - 11:08 صباحاً
(الذهب يتمرد من جديد)! .... الذهب يخالف التوقعات ويرتفع بالرغم من بيانات تقرير الوظائف الأفضل من المتوقع

استطاع الذهب الارتفاع خلال تداولات اليوم الجمعة ليقفز إلى أعلى مستوياته في أسبوع وذلك على الرغم من قوة بيانات قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية التي ظهرت من خلال تقرير الوظائف اليوم، إلا ان استقرار الدولار وعدم تأثره إيجاباً ببيانات الوظائف دفع الذهب إلى الارتفاع.

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1079.50 دولار للأونصة وذلك بعد أن سجل اعلى مستوى في أسبوع عند 1081.70 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند 1063.60 دولار للأونصة ليسجل ادنى مستوى عند 1058.10 دولار للأونصة.

الارتفاع الحالي في مستويات الذهب يأتي بعد ان فشل الدولار من الاستفادة من بيانات تقرير الوظائف والارتفاع، ليستغل الذهب الفرصة لتصحيح جزء من خسائره السابقة مقابل الدولار.

العملة الفدرالية من جهة أخرى واجهة ضغط سلبي كبير من قوة اليورو الأوروبي في الأسواق المالية منذ تداولات يوم أمس بعد أن أعلن البنك المركزي الأوروبي عن مجموعة من الخطوات التحفيزية أقل من توقعات الأسواق مما دفع اليورو إلى الارتفاع بعد أقر المستثمرين أنه مسعر بأقل من قيمته.

ولكن في النهاية يبقى ارتفاع الذهب اليوم مجرد تصحيح حيث يستمر الضغط السلبي متواجد على الذهب نتيجة اقتراب البنك الاحتياطي الفدرالي من رفع أسعار الفائدة خلال اجتماعه المقبل خاصة بعد البيانات القوية من تقرير الوظائف التي تؤكد على استعداد الاقتصاد الأمريكي لتقبل قرار رفع أسعار الفائدة وهو الأمر الذي قد ينعكس بالسلب على مستويات الذهب على المدى القصير.

 

icn.com

 

 

التعليـــقات