رئيس التحرير: طلعت علوي

محكمــــــــــــة،،،،

الإثنين | 07/12/2015 - 07:55 صباحاً
محكمــــــــــــة،،،،

كتب رئيس التحرير

 

اليوم وفي تلك الاجواء الباردة،  وصلت الى مجمع المحاكم في رام الله المحتلة لحضور جلسة الاستئناف عن دعوى ضريبة المغادرة التي تقدم بها في اذار الماضي، اضافة الى طلب تاجيل الدعوى السابقة ضد مصلحة المياه عن جباية رسوم غرامات الخير. الأجواء باردة جداً والمواطنون يسطفون للتفتيش قبل دخول مجمع المحاكم كالمعتاد. 

الشرطي احرجني.... شرطيا مهيوبا محبوبا، لا يلبث ان يراني في كل مرة اتوجه بها الى المحكمة حتى يستعجل بالتفتيش لاصل اليه، ليقول لي " اهلا استاذ، منور" تفضل اسفين على التأخير.

في الطوابق العليا كنت اسأل عن غرفة هيئة الاستئناف لحضور جلسة الاستئناف لضريبة المغادرة.  كانت الاجابات تتساقط علي من كل من سمعني" تفضل استاذ، من هنا من هنا على اليمين، اهلين استاذ الله يقويك".

زياتي للمحكمة اليوم لاترافع عن دعوى حقوقية لوقف استنزاف جيب المواطن تحت بند ضريبة مغادرة عند السفر الى الاردن بواقع 42 دولار من كل مسافر تجبى من حوالي 2 مليون مسافر يسافرون عبر معبر الكرامة ذهابا وإيابا في كل عام.

معركتي مع الضريبة بدات منذ انطلاقة حملة بكرامة، الحملة الوطنية لحرية حركة الفلسطينيين في العام 2009. جلسة اليوم لمحكمة الاستئناف هي الجلسة السادسة خلال العام 2015، بعد ان تم رد الدعوى من فيل محكمة الجمارك في العام 2013.

وجبة معنوية صباحية حظيت بها في صباح امس البارد، لتعطيني دفئا وقوة واملا. . . 

ارى في اندفاع الناس نحوي، بالتشجيع والمساعدة والاعجاب، ارى به بلسما اصيلا يعلو بالهمة، ويشدد من ازري، كي استمر في تمثيل مصالح الناس والدفاع عن حقوقهم بعمل تطوعي مبني على الارادة والجلد والجد والمثابرة، بعزيمة لا تكل ولا تمل ولا تميل.

 

طلعت علــــوي 

التعليـــقات