رئيس التحرير: طلعت علوي

نتنياهو يرفض استقبال وزير خارجية بلجيكا لتأييده قرار الوسم

الأربعاء | 02/12/2015 - 01:20 مساءاً
نتنياهو يرفض استقبال وزير خارجية بلجيكا لتأييده قرار الوسم

كشفت الاذاعة العبرية العامة أن سبب إرجاء وزير الخارجية البلجيكي، ديدييه ريندرز، زيارة كان من المقرر أن يقوم بها إلى إسرائيل وفلسطين، جاءت بعد رفض رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو استقباله آو الاجتماع به بسبب موقف بلاده المؤيد لوسم بضائع المستوطنات التي تصل الى الأسواق الروبية.

وكان من المقرر ان يصل وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز الى اسرائيل والسلطة الفلسطينية بين الخامس والثامن من كانون الاول.

وكانت القناة العاشرة الإسرائيلية كشفت عن سلسلة خطوات ستنفذها إسرائيل بحق الدول الأوربية التي ستطبق قرار وسم بضائع المستوطنات من بينها خفض مستوى الاتصالات مع تلك الدول.

واعتبرت القناة الثانية من التلفزيون الإسرائيلي، رفض نتنياهو الاجتماع مع وزير الخارجية البلجيكي ديدييه ريندرز خطوة سيكون لها تداعيات كبيرة.

واصدر رئيس الحكومة الاسرئيلية أمراً قبل عدة ايام يقضي بتعليق الاتصالات الدبلوماسية مع الاتحاد الأوروبي حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ردا على قرار الاتحاد وضع ملصقات على المنتجات التي مصدرها المستوطنات الإسرائيلية في أراضي العام 1967. وهذه المستوطنات تعتبر غير قانونية بحسب القانون الدولي.

©الاذاعة العبرية العامة

التعليـــقات