رئيس التحرير: طلعت علوي

“إقراض الطلبة” يبحث تحصيل الأموال من المتخلفين عن التسديد

الأربعاء | 02/12/2015 - 12:49 مساءاً
“إقراض الطلبة” يبحث تحصيل الأموال من المتخلفين عن التسديد

بحث مجلس إدارة صندوق إقراض طلبة مؤسسات التعليم العالي في فلسطين، اليوم الاثنين 30-11-2015، خلال اجتماعه الدوري برئاسة وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم؛ آخر مستجدات عملية تحصيل الأموال المستحقة على المقترضين المتخلفين عن التسديد، وخاصةً من موظفي القطاعين الحكومي والخاص.

وجدد المجلس مطالبته للمقترضين بضرورة جدولة ما استحق عليهم من دفعات مالية لصالح الصندوق قبل البدء بالخطوات، التي سيتم تطبيقها قريباً لتحصيل الأموال المستحقة على المقترضين.

من جهته، شدد الوزير صيدم على أن أموال الصندوق تعتبر وقفاً وطنياً، وأن مجلس الإدارة يجري مشاوراته النهائية بشأن تحصيل الأموال من المقترضين المتخلفين عن التسديد، وأن ذلك سيتم بالتعاون مع وزارتي المالية والداخلية وسلطة النقد وغيرها من الجهات ذات العلاقة.

وقال الوزير إنه سيتم اعتماد خدمة التسديد الآلي لصالح الصندوق قريباً، وأن هذه الخدمة ستسهل من تسديد الخريجين للدفعات المستحقة عليهم.

وشدد صيدم على أن أموال الصندوق هي حق للطلبة من الأجيال القادمة، لتساعدهم في إكمال تعليمهم العالي والمتوسط، وأنه من هذا القبيل يجب على الخريجين وخاصةً من الموظفين الالتزام بتسديد ما استحق عليهم من دفعات.

بيان صحفي

التعليـــقات