رئيس التحرير: طلعت علوي

الاحتلال يفرض عقوبات ضريبية على تجار مقدسيين

الأحد | 22/11/2015 - 10:14 صباحاً
الاحتلال يفرض عقوبات ضريبية على تجار مقدسيين

نقل المركز المقدسي، في بيان، عن تجار مقدسيين أن طواقم بلدية الاحتلال حررت في شارع الواد في القدس القديمة مخالفة مالية للتاجر عمران بكير قيمتها 5 آلاف شيكل (نحو 1350 دولاراً)، بحجة "تدخين النرجيلة داخل المحل"، وحررت لتاجر آخر كان بالقرب منه مخالفة قيمتها 1000 شيكل (نحو 250 دولاراً) للسبب ذاته.

كما اقتحمت طواقم الاحتلال محل التاجر عبد قاسم في "عقبة المفتي" بالقدس القديمة، واعتقلت شقيقه مهند قاسم (25 عاماً)، بتهمة "تهديد موظف البلدية"، وحررت مخالفة مالية له قيمتها 5 آلاف شيكل (نحو 1350 دولاراً).

وفي بلدة سلوان اقتحمت طواقم البلدية والضريبة ما يزيد عن 10 محلات تجارية في عين اللوزة وبئر أيوب منها، وفحصت الملفات الخاصة بالمحلات، وطلبت من أصحابها التوجه إلى مقر البلدية للحصول على تراخيص المحلات ولإصدار تراخيص "مزاولة المهنة"، وللضريبة لفتح ملفات ضريبة.

وأوضح المركز أن الطواقم الاحتلالية اقتحمت عدة محلات منها بقالات ومحلات لبيع الخضراوات ومكتب تأجير سيارات ومحل للأدوات المنزلية ومحطة وقود ومشغل للألمنيوم ومحل للحلويات، وخلال المداهمة اعتدت القوات على شاب في حي عين اللوزة.

ولفت إلى أن العديد من المحلات التجارية في باقي أحياء البلدة اضطرت لإغلاق أبوابها، تجنباً للاقتحامات والمداهمات. وفي قرية العيسوية، أوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن طواقم البلدية والضريبة اقتحمت القرية بصورة استفزازية وتمركزت عند المحلات التجارية، والتي اضطر أصحابها لإغلاق أبوابها عدة ساعات.

ونقل المركز عن أحد التجار في قرية العيسوية، قوله إن "الشلل التجاري أصاب قرية العيسوية هذا اليوم، ومنذ حوالى شهر تقوم الطواقم باقتحام المحلات التجارية وتحرير مخالفات عشوائية، فعلى سبيل المثال تم فرض مخالفات قيمتها 570 شيكلاً على بعض التجار لوجود كرتونة فارغة أمام المحل، إضافة إلى مخالفات قيمتها 500 شيكل لعدم مطابقة اليافطة للمواصفات كما تدعي البلدية.

©وكالات

التعليـــقات