رئيس التحرير: طلعت علوي

توقعات بوصول قطاع الطباعة إلى 20 مليار دولار بحلول 2016

الإثنين | 16/11/2015 - 07:04 مساءاً
توقعات بوصول قطاع الطباعة إلى 20 مليار دولار بحلول 2016

يستعد قطاع الطباعة والتغليف في الشرق الأوسط إلى تحقيق معدلات نمو قوية، حيث من المتوقع أن تصل قيمة قطاع الطباعة في المنطقة إلى 20 مليار دولار بحلول العام المقبل، في حين سيحقق قطاع التغليف نمواً بنسبة من 5 إلى 15% على أساس سنوي. كما أن هناك إمكانات هائلة للنمو في السوق لا سيما في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث تستحوذ المملكة على 70% من قطاع التغليف الذي يشهد توسعاً بنسبة 15% سنوياً.


ووسط هذه الأرقام الكبيرة والسوق المزدهرة، يقام المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2016، المعرض التجاري الدولي الثالث عشر لتقنيات الطباعة والتغليف، خلال الفترة من 18 إلى 21 يناير المقبل (من 8 الى 11 ربيع الثاني 1437 ه) في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. ويتم تنظيم هذا المعرض، الذي يقام تحت رعاية وزارة التجارة والصناعة السعودية، من قبل شركة الرياض للمعارض المحدودة، ويحظى باعتماد "الاتحاد العالمي لصناعة المعارض" (UFI). وسيتم خلال المعرض الذي يعتبر المعرض التجاري الأبرز على مستوى المملكة في مجال الطباعة والتغليف واللافتات الإعلانية، تسليط الضوء على الأنماط الجديدة وتبدل المفاهيم في قطاع الطباعة والتغليف من خلال تقديم أحدث المعدات والتجهيزات في سوق الطباعة والتغليف السعودي، الذي يعد الأكبر والأكثر تنوعاً في الشرق الأوسط.

كما سيشكل المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2016 منصة مثالية للتفاوض مع الشركات المحلية بهدف تأسيس قواعد للتصنيع في المملكة بهدف الاستفادة من عملية التنمية المستمرة. وسيتاح للعارضين إمكانية الاطلاع مباشرة على الفرص المتاحة في السوق السعودي، بالإضافة إلى التواصل مع كبار الشركات في هذا المجال. كما سيساعد هذا المعرض الشركات على زيادة حجم صادراتها السعودية لمواكبة أحدث التطورات بهدف المضي في طريق التوسع.
وسيتاح للزوار فرصة اكتشاف أحدث التقنيات والمعدات والخدمات التي تقدمها أبرز الشركات العالمية المُصنعة، وفي نفس الوقت الاطلاع بشكل مباشر على الابتكارات والاتجاهات والحلول المستدامة في مجال الطباعة والتغليف. كما سيشكل المعرض بوابة للتواصل المباشر مع مئات العارضين والزوار بهدف تحديد احتياجات الأعمال والاحتمالات المستقبلية. وسيشهد الحدث حضور دبلوماسيين وشخصيات حكومية، بالإضافة إلى المهندسين والصناعيين وتجار التجزئة والجملة.

وساهم المعرض السعودي للطباعة والتغليف في رفع مستوى صناعات الطباعة والتغليف على مدى الدورات الاثنتي عشرة الماضية. وستشهد الدورة الثالثة عشرة من هذا المعرض مشاركة 512 شركة من 26 بلداً، بما في ذلك 10 أجنحة دولية، حيث سيقام على مساحة عرض تبلغ 15 ألف متر مربع. وتشتمل قائمة العروض في هذا الحدث على خدمات التصميم والطباعة، وآلات الطي والقطع، والطابعات كبيرة الحجم، ولوازم الورق والطباعة، وتعليب وتغليف السلع الغذائية، ومعدات تغليف الأغذية، والأثاث البلاستيكي، ولوازم التغليف، واللوحات الإعلانية واللافتات الكهربائية والتصوير الجرافيكي إلى جانب العديد من المنتجات والخدمات الأخرى.

ويحظى المعرض السعودي للطباعة والتغليف 2016، الذي يقام بالتزامن مع المعرض السعودي للبلاستيك والصناعات البتروكيماوية 2016، المعرض التجاري الدولي الثالث عشر للبلاستيك والبتروكيماويات، بدعم أبرز الشركات في المملكة. وتشارك شركة التصنيع الوطنية "تصنيع" والشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" في هذا المعرض كرعاة ماسيين، في حين تشارك الشركة السعودية للبوليمرات كراع بلاتيني.

 

© صحيفة الرياض 2015

 

من اختيار المحرر:

 

 

التعليـــقات