رئيس التحرير: طلعت علوي

اول طائرة يبانية تجارية من صنع اليابان منذ 50 عام

الخميس | 12/11/2015 - 09:55 صباحاً
اول طائرة يبانية تجارية من صنع اليابان منذ 50 عام

انطلقت أول طائرة تجارية من صنع اليابان في 50 عاما، في أولى رحلاتها، الأربعاء، أملا في أن تكون الخطوة الأولى التي تدفع اليابان بقوة في قطاع الطيران.
وانطلقت "ميتسوبيشي ريجونال جيت" في رحلة عودة مدتها ساعة من مطار ناجويا، لاختبار قدرة شركة "ميتسوبيشي إيركرافت" على ضم الطائرة ذات المائة مقعد للأسطول العامل لنقل الركاب، بعد 3 سنوات من التأجيل، حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

وتأمل وحدة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة -التي صنعت الطائرة المقاتلة (زيرو) إبان الحرب العالمية الثانية- أن تساعد الطائرة الإقليمية التي تبلغ تكلفتها 47 مليون دولار، في خطف موقع شركة بومبامدير الكندية كثاني أكبر مصنع للطائرات الصغيرة لنقل الركاب بعد إمبراير البرازيلية.

وتعد هذه أول طائرة تجارية تصنعها اليابان منذ الطائرة (واي اس-11) ذات الـ 64 مقعدا، التي بدأت العمل قبل 50 عاما، وتأمل ميتسوبيشي في أن تتجاوز مبيعاتها من هذا الطراز 2000 طائرة في قطاع السوق التنافسية

وتلقت الشركة بالفعل 223 طلب شراء، كان آخرها في يناير من قبل شركة الخطوط اليابانية لشراء 32 طائرة، بينما كانت أكبر طلبية من قبل شركة "ترانس ستيت هولدينغز" الأميركية للطيران الإقليمي، التي وصلت إلى 100 طائرة.

ومن المقرر بدء تسليم الطائرة الجديدة في يونيو 2017 لشركة "إيه.إن.إيه هولدينغز"، أكبر شركة طيران في اليابان.

©سكاي نيوز عربية

التعليـــقات