رئيس التحرير: طلعت علوي

وزيرة الاقتصاد الوطني والسفير الياباني يبحثان تطورات مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية

الأربعاء | 11/11/2015 - 03:09 مساءاً
وزيرة الاقتصاد الوطني والسفير الياباني يبحثان تطورات مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع سفير اليابان لدى دولة فلسطين تاكيشي أوكوبو، اليوم الأربعاء، أخر التطورات والمستجدات المتعلقة بمشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية، وأوجه الدعم الياباني المقبل للاقتصاد الوطني.

واعتبر الجانبان مشروع المدينة الصناعية بالاستراتجي يسهم في تعزيز صمود المواطنين في الأغوار، وتخفيف معدلات البطالة من خلال توفير الآلاف من فرص العمل  المباشرة وغير المباشرة، إضافة إلى الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفرها هذه المدينة الصناعية للمستثمرين.

وأعربت عودة عن بالغ شكرها وتقديرها للحكومة اليابانية على الدعم المستمر الذي تقدمه للاقتصاد الفلسطيني في مختلف المجالات من خلال دعمها لمشاريع حيوية تنعكس ايجاباً على الاقتصاد الوطني وتعزز من صمود المواطنين خاصة في فلسطين.

وشددت الوزيرة على ضرورة الإسراع في انجاز المرحلة الثانية من مشروع مدنية أريحا الصناعية الزراعية، والعمل على تحفيز المستثمرين للاستثمار في هذا المدنية، وتنفيذ مزيداً من المشاريع التنموية في دولة فلسطين.

بدوره وضع السفير الياباني الوزيرة في صورة تفاصيل زيارته التي قام بها اليوم لقطاع غزة، مؤكداً انه تم تقديم  مايقارب 3.3 مليون دولار لدعم المشاريع و المساعدات الغذائية للفلسطينيين الذين يعانون من  انعدام الأمن الغذائي في فلسطين

وأكد السفير في نهاية اللقاء الذي عقد بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المدن والمناطق الصناعية علي شعث، وفادي عبد اللطيف مستشار الوزيرة على التزام بلاده في دعم الاقتصاد الفلسطيني بمختلف المجالات، و الحكومة الفلسطينية كي تتمكن من تنفيذ خطتها لتنمية الصادرات الوطنية، وتحفيز المستثمرين على الاستثمار في فلسطين.

بيان صحفي 

التعليـــقات