رئيس التحرير: طلعت علوي

7 مليارات دولار قيمة السوق الإلكترونية الإقليمية

الأحد | 08/11/2015 - 08:49 صباحاً
7 مليارات دولار قيمة السوق الإلكترونية الإقليمية

أكد عمر قاسم المدير التنفيذي لمنصة التسوق الالكتروني «جادو بادو» التي باعت الأسبوع الماضي حصة أقلية لشركة بيكو كابيتال الاستثمارية بقيمة 102 مليون درهم، إن قيمة التسوق الالكتروني في المنطقة تبلغ حاليا 7 مليارات دولار بنسب نمو سنوية تصل إلى 8%، متوقعا أن تقفز قيمة هذه السوق إلى 20 مليار دولار في السنوات السبع المقبلة إقليميا.

موضحا ان حجم التسوق الالكتروني في الإمارات يصل إلى 250 مليون دولار سنويا، وان فرص النمو العالية في هذا القطاع هي التي تحفز الصناديق الاستثمارية على ضخ سيولة والاستحواذ على حصص في شركات التسويق عبر الانترنت.

ولفت قاسم إلى أن منصة «جادو بادو» تنوي استثمار 14,69 مليون درهم في تسارع تطوير الشركة وتوسيع خدماتها في الشرق الأوسط وغيره من الأسواق الصاعدة. إذ تنفرد عن بقية منصات التسوق الالكترونية بأنها تسمح للبائعين من جميع أنحاء العالم تأسيس متجرهم الالكتروني خلال دقائق والقيام ببيع بضائعهم للعملاء.


مشيرا إلى أنه يوجد اليوم أكثر من 2500 بائع قاموا بالاشتراك والتسجيل من جميع أنحاء العالم على الموقع بالإضافة إلى أن عدد البضائع المتوفرة قد ازداد 6 أضعاف إلى أكثر من 55000 منتج. فيما ازداد حجم التعاملات والزوار على الموقع ثلاث مرات خلال المدة نفسها.

نمو

وقال المدير التنفيذي لجادو بادو: «لقد حققت الشركة نمواً مزدهراً بعد أن أضحت منصة أولى في سوق التجارة الإلكترونية بداية هذا العام، وهذا الاستثمار الذي نعلنه اليوم مع بيكو كابيتال هو دليل على قوة التوجه والمكانة التي تحظى بها جادو بادو اليوم، ونحن متحمسون جداً لأننا جذبنا بيكو كابيتال لتنضم إلينا كشركاء عمل أساسيين، لمشاركتنا النهضة التجارية والنقلة النوعية التي أحدثتها التجارية الإلكترونية ضمن الأسواق الصاعدة».

ووفقاً للإحصاءات سوف يزداد عدد مستخدمي الإنترنت في عام 2015 إلى أكثر من 50 بالمئة من عدد السكان في منطقة الشرق الأوسط.

وشهد السوق الإلكتروني في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات نمواً بمعدل 40% منذ عام 2009. ومن المتوقع أن تتعدى قيمة مشاريع المنصات الإلكترونية 7 مليارات دولار، مما يدلّ على الاستعداد الكبير للشراء عبر الإنترنت.

© البيان 2015

التعليـــقات