رئيس التحرير: طلعت علوي

وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة يلتقي سعادة سفير جمهورية تونس الشقيقة

الجمعة | 06/11/2015 - 11:45 مساءاً
وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة يلتقي سعادة سفير جمهورية تونس الشقيقة

التقى وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيله  صباح اليوم الخميس 5/11/2015 في مقر مكتبه برام الله سعادة السفير التونسي  لدى دولة فلسطين السيد (الحبيب بن فرح ) .

في بداية اللقاء تقدم الوزير طبيلة بكلمات التقدير والترحيب بالسفير التونسي حبيب بن فرح ، وأعرب له عن أهمية هذا اللقاء ، وعن  عمق العلاقات التاريخية بين الدولتين الشقيقين ، مشيراً الى ان جمهورية تونس الشقيقة  تعد من الدول الداعمة والمساندة  للشعب الفلسطيني في الكثير من المجالات وساهمت وما زالت تساهم في تعزيز التنمية الفلسطينية المحلية وفي تدعيم وتطوير قطاع النقل والمواصلات الفلسطيني للارتقاء بمستوى أفضل للخدمة المقدمة للمواطنين .

ومن جانبه أشاد سعادة السفير التونسي بإهتمام معالي الوزير طبيلة وطاقم الوزارة بطيب وحفاوة الاستقبال ، مؤكداً على استمرارية وقوف جمهورية تونس  الى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في الانتصار لقضاياه العادلة وتحقيق قيام دولته العتيدة ، كما اشاد بانبهاره بالعقول النيرة  والكفاءات الموجوده لدى طواقم العمل بالوزارة ، آميلن نحن ايضا في تونس من الاستفادة منها. 

بدوره اثنى عطوفة وكيل الوزارة أ. عمار ياسين على ترحيب الوزير بسعادة السفير مشيرا الى اننا في الوزارة نمتلك الكفاءات والخبرات في مجالات العمل المتعلقة بقطاع النقل والمواصلات واننا نتطلع الى مساندة جميع اشقائنا في توفير ما يلزمنا من الدعم اللوجستي المتمثل في المعدات والاجهزة المرتبطة بالفحص العملي للمركبات .

كما تناول الطرفان خلال اللقاء سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي في العديد من القضايا المشتركة ومناقشة سبل تفعيل  اتفاقية التعاون ما بين وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية ووزارة النقل التونسية لتبادل الخبرات في مجالات النقل المختلفة .

  يأتي هذا اللقاء الذي حضره من الوزارة الى جانب معالي السيد الوزير كل من : عطوفة وكيل الوزارة أ. عمار ياسين ، م.محمد جرادات الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور ورئيس سلطة الطيران المدني أ. شادن زغلول مدير عام العلاقات العامة والاعلام ، أ. عمر الرفاعي مدير العلاقات الخارجية ، ياتي منسجماً مع توجهات كلا الطرفين في توثيق وتوطيد أواصر التعاون وتبادل الخبرة والمعرفة في سبيل النهوض والرقي بقطاع نقل ومواصلات يواجه التحديات التي تحدق به ويواكب جملة من التطورات التكنولوجية الحديثة .

بيان صحفي 

التعليـــقات