رئيس التحرير: طلعت علوي

5.73 مليون دولار من اليابان لدعم تغذية اللاجئين الفلسطينيين

السبت | 31/10/2015 - 01:57 مساءاً
5.73 مليون دولار من اليابان لدعم تغذية اللاجئين الفلسطينيين

وقع السفير الياباني للشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية تاكيشي أوكوبو، والمفوض العام 'للأونروا' بيير كرينبول أمس الجمعة، اتفاقية تتبرع بموجبها اليابان بمبلغ (630) مليون ين (5.73 مليون دولار) لدعم برنامج 'الأونروا' للمعونة الغذائية وللسنة الرابعة على التوالي.

وسيستفيد من هذا التبرع حوالي (300.000) لاجئ فلسطيني في سورية وغزة والضفة الغربية والأردن ولبنان، وذلك من خلال إتاحة المجال بالاستمرار بعملية توزيع المعونة الغذائية في الربعين الثاني والثالث من عام 2016، الأمر الذي سيوفر للعائلات المستلزمات الأساسية كدقيق القمح والبقوليات وزيت عباد الشمس.

وأعرب كرينبول، عن شكره لهذا التبرع بالقول 'نحن ممتنون للغاية لهذا التبرع الأخير من اليابان التي لا تزال واحدا من أكثر شركاءنا التزاما وموثوقية'.

وأضاف 'إن هذا التبرع سيساعد في ضمان أن تتمكن 'الأونروا' من تقديم المعونة الغذائية الحرجة للاجئي فلسطين كجزء من جهودنا الواسعة للتخفيف من الآثار المدمرة للاضطرابات الجارية ولانعدام الاستقرار السياسي في المنطقة'.

بدوره، كرر السفير الياباني للشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية تاكيشي أوكوبو التأكيد على التزام بلاده بدعم مجتمع لاجئي فلسطين بالقول: 'نحن فخورون جدا بعلاقتنا مع 'الأونروا'؛ ومن خلال العمل سويا، فإننا قادرون على تقديم دعم مهم للاجئي فلسطين - في لبنان والأردن وسورية والضفة الغربية وغزة – الذين يواجه العديد منهم انعداما في الأمن الغذائي في ظل مثل هذه التحديات الفظيعة والصعوبات المتزايدة'.

يذكر أن اليابان كانت قد تبرعت بمبلغ (630 مليون ين) لصالح برنامج المعونة الغذائية 'للأونروا' وذلك بشكل سنوي منذ عام 2012. وبهذا الالتزام يرتفع إجمالي التبرعات اليابانية 'للأونروا' في عام 2015 إلى مبلغ 39.5 مليون دولار.

بيان

التعليـــقات