رئيس التحرير: طلعت علوي

وزيرة الاقتصاد تبحث مع سفير الصين سبل دعم القطاع الخاص

الخميس | 22/10/2015 - 01:02 مساءاً
وزيرة الاقتصاد تبحث مع سفير الصين سبل دعم القطاع الخاص

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، وسفير الصين لدى فلسطين وانغ تشانغ، اليوم الأربعاء، التعاون الاقتصادي بين البلدين والسبل الكفيلة بزيادة حجم الصادرات الفلسطينية الى الصين، وسبل دعم وتطوير القطاع الخاص الفلسطيني.

وأشادت عودة خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الوزارة، بالعلاقات الصينية الفلسطينية في كافة المجالات السياسية منها والاقتصادية، معربة عن شكر الوزارة للحكومة الصينية على تقديمها منحة لتأثيث مكاتب الوزارة بقيمة 850 ألف دولار.

واستعرضت الوزيرة خطة عمل الوزارة، مشيرة إلى أنها تسعى خلال المرحلة المقبلة إلى زيادة الصادرات الفلسطينية للأسواق الدولية، لتحقيق نمو في منتجات القطاعات التصديرية، بمعدل سنوي يبلغ 13% على أن يصل الى نسبة 67% خلال السنوات الخمس المقبلة، وذلك بناءً على الاستراتيجية الوطنية للتصدير.

وأضافت أن البيئة الاستثمارية في فلسطين هي بيئة ممكنة للأعمال وجاذبة للاستثمار خاصة في ظل مواصلة الحكومة الفلسطينية ممثلة بوزارة الاقتصاد على خلق بيئة تشريعية وقانونية ناظمة للاقتصاد ومن خلال تنفيذ وإنشاء مدن صناعية ستساهم في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وستزيد من حجم التبادل التجاري مع العالم الخارجي.

ودعت الوزيرة الجانب الصيني إلى ضرورة العمل على دعم انضمام فلسطين الى منظمة التجارة الدولية الأمر الذي سيساهم في اندماج فلسطين في الاقتصاد العالمي، داعيةً إلى ضرورة الاستثمار في فلسطين والتعاون في مجال تنظيم دورات تدريبية للقطاع الخاص، ونقل التكنولوجيا، وتبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بين البلدين.

بدوره، أكد السفير الصيني على مواصلة جهود بلاده ودعمها لتحسين الأوضاع الاقتصادية في فلسطين من خلال دعم وتطوير وتنمية القطاع الخاص، مشيراً إلى أن حكومة بلاده عمدت على إنشاء وتأسيس صندوق لتشغيل مشاريع تنموية في فلسطين، الأمر الذي يساهم في بناء علاقات اقتصادية قوية بين البلدين، مبدياً الاستعداد لنقل الخبرات الصينية في المجالات التي تراها الحكومة الفلسطينية.

بيان صحفي 

التعليـــقات