رئيس التحرير: طلعت علوي

بتبرعات حملة اغيثوا اهلنا في غزة مبرة نابلس للأيتام ... ترى النور قريبا في غزة

السبت | 17/10/2015 - 09:28 مساءاً
بتبرعات حملة اغيثوا اهلنا في غزة مبرة نابلس للأيتام ... ترى النور قريبا في غزة

 

 

من المقرر ان يبدأ العمل قريبا بتشييد (مبرة نابلس للأيتام) في مدينة غزة ، وذلك من خلال الاموال النقدية التي تبرع بها اهالي ومؤسسات نابلس ضمن حملة اغيثوا اهلنا في غزة بمحافظة نابلس المشكلة من فعاليات ومؤسسات واهاليالمحافظة نابلس.


وقد عقدت لجنة المتابعة للحملة سلسلة من الاجتماعات في الاشهر الاخيرة تمت في مقر محافظة نابلس وغرفة تجارة وصناعة نابلس، وذلك من اجل متابعة امور صرف اموال التبرعات التي تم جمعها ضمن الحملة. وتدارست اللجنة عدة مشاريع من اجل دعمها واقامتها هناك ، حتى توصل المجتمعون الى قرار بتشييدمبرة للأيتام باسم مبرة نابلس للأيتام من سن يوم الى خمسة سنوات نظرا لحاجة مدينة غزة والقطاع بشكل عام لها. وقد جرت سلسلة من الاتصالات والمشاورات والمراسلات من خلال الاخوة منيب المصري وشرحبيل الزعيم ومأمون ابو شهلا مع معهد الامل للأيتام في الآونة الاخيرة من اجل تأمين وصول الدعم المالي له ، لكي يتم البدءببناء تلك المبرة على ارض يمتلكها المعهد. وقامالطرفان بتوقيع مذكرة تفاهم بينهما من اجل بناء المبرة ،حيث قام بتوقيعها عن معهد الامل د. عبد الماجد الخضري بصفته رئيس مجلس الادارة ، وعن الحملة حسام عبد الرحمن حجاوي بصفته مفوضا باسم اللجنة.

وكانت الحملةقد سيّرت العام الماضي العشرات من الشاحنات التي كانت تحمل عشرات الاطنان من السلع والبضائع والمستلزمات التي تبرعت بها محافظة نابلس.كما شهدت حملة أغيثوا اهلنا في غزة في حينهاقبالا منقطع النظير من قبل اهاليالمحافظة ومؤسساتها ، وهو ما أكد عمق انتماء وتلاحم اهلنا في نابلس وعموم محافظات الوطن مع اهلنا الصامدين في غزة.

وبرز في الحملةدور القطاعات المجتمعية على اختلاف شرائحها في مجال التبرع ،وكانلافتا دور القطاع الخاص الذي قام بالتبرع بسخاء من اجل دعم الحملة للوصول الى النجاح المطلوب.
يذكر هنا ان لجنة متابعة الحملة ستبقى في حالة تواصل مع القائمين على معهد الامل للأيتام من اجل انهاء العمل بالمبرة في أسرع وقت ممكن من اجل تشغليها في ايواء واحتضان الايتام في قطاع غزة.

بيان

التعليـــقات