رئيس التحرير: طلعت علوي

حفل توقيع عقود منحتين للمجتمع المحلي في فلسطين ممولة من حكومة اليابان

الثلاثاء | 13/10/2015 - 08:35 صباحاً
حفل توقيع عقود منحتين للمجتمع المحلي في فلسطين ممولة من حكومة اليابان


تم توقيع عقود منحتين اليوم من قبل سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية السيد تاكيشي أوكوبو و كل من ممثلي جمعية انعاش الأسرة و بلدية سبسطية، وذلك في مقر ممثلية اليابان لدى السلطة الفلسطينية في رام الله. وقد بلغت القيمة الاجمالية للتمويل 178,600. دولار .


حصلت جمعية إنعاش الأسرة على منحة بقيمة 90,748  دولار لبناء طابق إضافي مع 4 غرف دراسية لتوفير بيئة تدريبية آمنة وواسعة وتمكين قدرات مركز التدريب المهني للنساء المتدربات.
أما بلدية سبسطية فسوف تستخدم المنحة المالية التي قدرها 87,852  دولار لتحسين شبكة الكهرباء والبيئة السكنية في البلدة من خلال إعادة تأهيل شبكة الكهرباء القديمة.


هنأ السيد اوكوبو الحاصلين على المنحة وتمنى لهم النجاح في تنفيذ مشاريعهم. كما أعرب عن عزم حكومة اليابان بدعم الشعب الفلسطيني من منظور الأمن الإنساني، وأكد على أهمية تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية الاجتماعية والتي تحتاجها المجتمعات الفلسطينية.


و منذ عام 1993, قدمت اليابان مساعداتها للفلسطينيين لتصل الى ما يزيد عن 1.6 مليار دولار. ومنذ عام 2010، بدأت صياغة المشاريع الأهلية والأمن الإنساني بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة التخطيط والتنمية الادارية.

 

بيان صحفي 

التعليـــقات