رئيس التحرير: طلعت علوي

تحديد أسعار الأضاحي في نابلس للعام الحالي

الإثنين | 31/08/2015 - 10:10 صباحاً
تحديد أسعار الأضاحي في نابلس للعام الحالي

أسعار الأضاحي للعام الحالي 2015 لدى لجنة زكاة نابلس المركزية كالتالي:سعر الخروف الواحد : ( 380 ) دينار أردني.سعر سبع العجل : ( 270 ) دينار أردني.

أنهت لجنة زكاة نابلس المركزية استعداداتها لإطلاق مشروع أضاحي عيد الأضحى المبارك لصالح الأيتام والفقراء والأسر المحتاجة على مستوى محافظة نابلس.

وأكد رئيس لجنة زكاة نابلس الحاج "محمد سامح" طبيلة أن اللجنة أعلنت عن طرح عطاءات لتوريد الأضاحي وفق شروط ومواصفات محددة.ودعا الحاج "محمد سامح" طبيلة أهل الخير والإحسان إلى دعم مشروع الأضاحي لمساعدة المحتاجين من الفقراء والأيتام من خلال التوجه إلى مكتب لجنة زكاة نابلس المركزية أو الاتصال على هواتف اللجنة أو التواصل مع أحد أعضاء اللجنة، مبيناً أن اللجنة ستتيح لمن يرغب في تقديم أضحية الحصول على أجزاء منها للتصرف بها حسب رغباتهم والتزاماتهم وتقديم الأجزاء الباقية للفقراء والمحتاجين مصداقا لقول النبي صلى الله عليه وسلم ( كلوا واطعموا وادخروا ) رواه مسلم ، كما يمكن المشاركة بمشروع الأضاحي بالاشتراك بأسباع من العجول.

وأوضح الحاج طبيلة أن أسعار الأضاحي للعام الحالي 2015 لدى اللجنة هي كالتالي:سعر الخروف الواحد : ( 380 ) دينار أردني.سعر سبع العجل : ( 270 ) دينار أردني.وقد جاءت تصريحات الحاج طبيلة بعد فتح عطاءات استدراج أسعار الأضاحي لهذا العام من قبل اللجنة .

وبيّن أن اللجنة أعدت قوائم المنتفعين من لحوم الأضاحي من خلال قسم المسح الاجتماعي التابع للجنة بالإضافة إلى إعداد مطوية ( بروشور ) في أحكام الأضاحي سوف توزع على المواطنين في المحافظة , وأوضح الحاج طبيلة أيضا أن مشروع الأضاحي هو احد المشاريع التي تنفذها لجنة زكاة نابلس المركزية كل عام ، مشيرا إلى أن اللجنة نفذت خلال شهر رمضان المبارك العديد من الأنشطة والفعاليات لمساعدة الأيتام والفقراء والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة في المحافظة.

كما بارك الحاج طبيلة جهود جميع المؤسسات الخيرية في الداخل والخارج التي تعمل على مشروع الأضاحي في بلدنا الحبيب والتي تهدف أولا وأخيرا إلى إعمام الخير على اكبر عدد من الأسر الفقيرة والأيتام . وناشد أيضا أهل الخير والإحسان في الداخل والخارج لتقديم أضاحيهم للجنة زكاة نابلس المركزية لذبحها وتوزيعها على الأسر الفقيرة والمحتاجة والأيتام.

©بوابة اقتصاد فلسطين

التعليـــقات