رئيس التحرير: طلعت علوي

"أبوظبي للسياحة" تبدأ غدا جولة ترويجية في عدة مدن خليجية

الثلاثاء | 25/08/2015 - 01:32 مساءاً
"أبوظبي للسياحة" تبدأ غدا جولة ترويجية في عدة مدن خليجية

تبدأ هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة غدا جولة ترويجية للمقومات السياحية للإمارة أبوظبي في مجموعة من مدن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتشمل الجولة - التي تستمر حتى التاسع من شهر سبتمبر المقبل - مدن مسقط والكويت والدوحة والمنامة والرياض بجانب مدينتي الخبر وجدة.

و يلتقى ممثلو القطاع السياحي في الهيئة مجموعة من رواد السياحة والسفر في الدولة الخليجية التي تشملها الجولة لعرض مميزات الوجهات السياحية المتنوعة في الإمارة والتي تجمع مابين الوجهات السياحية البحرية والوجهات الترفيهية الحديثة والمنتجعات الصحراوية والمواقع الثقافية والتراثية ذات البعد التاريخي والطبيعة الخلابة للواحات إضافة إلى عرض الفرص والتسهيلات لسياحة الأعمال عبر الحوافز والخدمات التي يوفرها مكتب أبوظبي للمؤتمرات.
وقال سلطان المنصوري مدير مكتب الهيئة في دول الخليج .. إنه بعد نجاح جولة الهيئة الترويجية في دول الخليج خلال شهر رمضان الماضي تعود إلى المدن الخليجية الكبرى مرة أخرى في جولة لتقديم المزيد من العروض التي ستشجع المزيد من السياح الخليجيين على الاستمتاع بوقتهم في إمارة أبوظبي لوقت أطول خاصة مع تحسن الجو وانخفاض درجات الحرارة.

ويأتي السياح من دول الخليج في قائمة الـ/ 25 / جنسية الأكثر ترددا على الإمارة التي تمتاز بفرادتها في الحفاظ على طابعها التقليدي الأصيل .. وتشير آخر الاحصائيات إلى أن عدد النزلاء في فنادق الإمارة من المملكة العربية السعودية قد وصل إلى/ 62.499 / نزيل خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة نمو / 28 / في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .. بينما وصل عدد النزلاء من سلطنة عمان إلى/ 30.909 / بنسبة نمو/ 15 / في المائة..فيما وصل عدد النزلاء من الكويت إلى/ 13.306/ نزيل ومن قطر بلغ عددهم / 13.156/ نزيل.

وأضاف المنصوري أن الجولة الحالية تجمع بين لقاء رواد السياحة والسفر في دول الخليج ولقاء أبرز ممثلي المؤسسات الإعلامية هناك وستركز في لقاءاتها على مجموعة الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية المدرجة على مختلف برامج الهيئة خلال الفترة القادمة بجانب العروض المقدمة للزوار من قبل الفنادق والمراكز التجارية حيث تلعب الفعاليات والأنشطة والعروض الترويجية دورا مهما في جذب الزوار إلى الإمارة.

©وام 

التعليـــقات