رئيس التحرير: طلعت علوي

"محاكم دبي" تضع خدمات "التطبيق الذكي" مباشرةً في متناول الأفراد والشركات من أطراف الدعوى

السبت | 08/08/2015 - 09:13 صباحاً
"محاكم دبي" تضع خدمات "التطبيق الذكي" مباشرةً في متناول الأفراد والشركات من أطراف الدعوى

 

الامارات،  في نقلة نوعية على درب التحوّل الذكي، وضعت "محاكم دبي" خدمات "التطبيق الذكي"، البالغ عددها 110 خدمة، في متناول المتعاملين من الأفراد والشركات من أطراف الدعوى بصورة مباشرة. وتكمن أهمية الخطوة في أنها تمهّد الطريق لتوسيع نطاق استخدام الخدمات القانونية والقضائية الذكية، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، برفع معدلات الاستخدام وتقليل نسبة المراجعين بـ 80 بالمائة بحلول العام 2018.

وأوضح سعادة الخبير طارش عيد المنصوري، مدير عام "محاكم دبي"، بأنّ فتح المجال أمام الأفراد والشركات من أطراف الدعوى للاستفادة من الخدمات الذكية والتفاعلية يندرج في إطار حرص المحاكم على ترسيخ مبدأ العمليات الذكية في إدارة طلبات القضايا بأنواعها بسرعة وسهولة وكفاءة تامة، مشيراً إلى أنّ الخطوة الجديدة تتيح المجال أمام المتعاملين لتقديم طلبات القضايا مباشرةً عبر "التطبيق الذكي" الذي يوفر العديد من المزايا التي تشمل الإطلاع على سير القضايا والمستندات المؤرشفة ومعرفة القرارات، فضلاً عن تسجيل القضايا إلكترونياً والحصول على خدمات الكاتب العدل الإلكترونية.

ولفت سعادته إلى أنّ "التطبيق الذكي"، الحائز على جائزة "درع الحكومة الذكية" باعتباره أفضل تطبيق ذكي على مستوى دولة الإمارات، حظي خلال الفترة الماضية باستجابة واسعة من المتعاملين الخارجيين والمدقققين الداخليين والقضاة، مشيداً بالآثار الإيجابية المترتبة عنه على صعيد تعزيز رضا وسعادة ورفاهية متعاملي المحاكم ودفع عجلة التحول الذكي ودعم مسيرة الريادة والتميز في العمل القانوني والقضائي.

وأضاف المنصوري: "أثمرت جهود حكومة دبي عن نتائج إيجابية ملموسة على صعيد غرس ثقافة التحول الذكي وتعزيز ثقة المتعاملين بالخدمات الحكومية الذكية. لذا فإنّنا ماضون بلا شك في مساعينا الحثيثة لتوفير 210 خدمات ذكية وتفاعلية بحلول العام الجاري، تجسيداً للتوجيهات السديدة لسيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، في جعل الخدمات أسهل وأسرع وأبسط ليكون المتعاملون أسعد من الأعوام السابقة."

واختتم المنصوري بالقول أنّ تزايد معدلات ثقة المتعاملين يدفع "محاكم دبي" إلى التركيز بشكل أكبر على الارتقاء بجودة وكفاءة وموثوقية الخدمات القانونية والقضائية التي تضمن تيسير التقاضي وتسريع إنجاز المعاملات القانونية وتوفير الوقت والجهد للوصول إلى الخدمات القضائية في كافة أنحاء دبي، مؤكّداً التزام المحاكم بتبني أحدث النظم التقنية المتطورة والعمل وفق ثقافة الإبداع والابتكار، التي تمثل حجر الأساس لتطوير خدمات ذكية ومترابطة من شأنها دعم الجهود الرامية إلى "بناء حكومة سبّاقة ومبدعة في تلبية حاجات الفرد والمجتمع".

ويتميز "التطبيق الذكي" لـ "محاكم دبي" بأنه الأول من نوعه ضمن القطاعين الحكومي والقضائي في العالم. ويستند إطار عمل التطبيق إلى تقديم باقات متنوعة من الخدمات القانونية والقضائية الذكية التي تستهدف تحقيق سعادة المتعاملين ورفاهية المجتمع، في ترجمة لرؤية القيادة الرشيدة في جعل دبي المدينة الأذكى عالمياً وبناء حكومة المستقبل التي لا تنام لإسعاد الناس.

 

بيان صحفي 

التعليـــقات