رئيس التحرير: طلعت علوي

رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة يستقبلون وفد من جامعة النجاح الوطنية

الإثنين | 03/08/2015 - 11:42 صباحاً
رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة يستقبلون وفد من جامعة النجاح الوطنية

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم بعد ظهر اليوم في مقر الغرفة وفدا من جامعة النجاح الوطنية برئاسة القائم بأعمال رئيس الجامعة أ. د. ماهر النتشة ، وبمشاركة مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د. عدنان ملحم ،ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاداري د. صبري ناصر ، ورئيس نقابة العاملين د. باسل منصور ، والمدير المالي رشيد الكخن ، ومدير دائرة المشتريات شاهر صنوبر. وحضر اللقاء اعضاء مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي وعثمان مصلح وسمير قادري وطايل الحواري وبشير حنني وياسين دويكات وفايق دروزة وسامر فتوح.

وتركز الحديث في اللقاء على العلاقة الخاصة التي تجمع المؤسستين ، كما جرى التطرق الى التعاون بينهما وسبل تطويره لصالح القطاع الخاص والمجتمع بشكل عام.

ورحب هاشم بالوفد الضيف ، مشيدا بالجامعة وتطورها على مدى السنوات الاخيرة بفضل الادارة الرشيدة فيها وعطاء طواقمها العاملة ، بما يعود بالنفع على المجتمع في نابلس وفلسطين عموما. وشدد على ان نابلس نمت وتنمو بفضل مسيرة جامعة النجاح الدائمة خاصة على الصعيد العلمي والاقتصادي والمجتمعي والبشري. واكد على ضرورة استغلال امكانيات الجامعة لصالح المجتمع.

وطالب بتفعيل العلاقة بين الغرفة والجامعة من خلال تفعيل دور الشركة بين المؤسستين. واعتبر ان حرص ادارة الجامعة على إبقاء جامعة النجاح الوطنية جامعة متميزة في كل المجالات العلمية والثقافية الاولى على الوطن من خلال السياسات الناجحة للإدارة الحكيمة ممثلة برئاستها ومجلس امنائها هو دليل على اهمية استمرار الجامعة بتأدية رسالتها نحو الوطن. واثار هاشم عدة مواضيع لها تماس مباشر في العلاقة بين الغرفة والجامعة منها مستشفى النجاح الوطني ، والمراكز العلمية ، وكلية هشام حجاوي التكنولوجية ، ومركز النجاح للابتكار. 

وتطرق عدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة في مداخلاتهم الى ضرورة العمل على مشاريع اقتصادية لصالح نابلس من خلال دراسات جدوى يقوم بها اساتذة متخصصون من الجامعة لاستقطاب مزيد من الاستثمار لنابلس. كما اثيرت مواضيع حول رسالة الجامعة ، وآلية القبول في بعض الكليات والتخصصات ، وطلبة مدرسة نابلس الصناعية وقبولهم في الجامعة ، واقامة مشاريع اسكانية لطلبة الجامعة ، وفضائية واذاعة الجامعة ، ومشروع المزارع الماهر في ارض سهل سميط ، والدور المطلوب لتأهيل الخريجين للعمل في الخارج وتوفير فرص عمل لهم ، وتشكيل لجنة مشتركة لتجديد دور الشركة بين المؤسستين.

من جهته ، قدّم أ. د. ماهر النتشة الشكر للغرفة ومجلس اداراتها على دورهم البارز في نابلس ، مؤكدا على اهمية الزيارة في التواصل المستمر ،وتأكيدا على العلاقة الاستراتيجية بين الجامعة والغرفة. واشار النتشة الى ان الجامعة بصدد بدء العام الدراسي الجديد قريبا منوها الى سلسلة من التخصصات الجديدة التي استحدثت في الجامعة. كما اكد على اهمية تعزيز العلاقة الثنائية مع المجتمع المحلي وعلى رأسها المجتمع الاقتصادي. كما شدد على ان امكانيات الجامعة متاحة للمجتمع المحلي ، مشيرا الى نية الجامعة المستمرة في استحداث التخصصات والكليات ضمن سياسة الجامعة في التوسع الطبيعي.

كما اثار اعضاء وفد الجامعة عدة مواضيع منها دور المراكز العلمية في خدمة المجتمع وخاصة للقطاع الخاص ، والمشاريع المجتمعية لصالح ابناء الشعب الفلسطيني ، ودور العيادة القانونية واثرها في حل القضايا خاصة للقطاع الخاص، ودراسات الجدوى الممكن عملها من قبل المتخصصين في الجامعة ، والمِنح الكبيرة التي تقدمها الجامعة للعديد من الفئات من الطلبة.

واتفق في نهاية الاجتماع على متابعة العديد من المواضيع التي اثيرت في اللقاء واهمية العمل على تنفيذها.

بيان صحفي 

التعليـــقات