رئيس التحرير: طلعت علوي

الادارة العامة للصناعة تنفذ مجموعة من الجولات على قطاع الصناعات الغذائية

الثلاثاء | 28/07/2015 - 12:17 مساءاً
الادارة العامة للصناعة تنفذ مجموعة من الجولات على قطاع الصناعات الغذائية

 نفذ قسم الصناعات الغذائية في دائرة التنمية الصناعية مجموعة من الجولات التفتيشية على عدة مصانع في مختلف محافظات غزة وتأتي هذه الجولات في إطار المتابعة المستمرة للادارة العامة للصناعة لسير العملية الصناعية ومشكلاتها في ظل الظروف المعقدة في قطاع غزة.

وقال مدير عام الصناعة بالوزارة عبد الناصر عواد أن الجهود مستمرة وعلى مدار الساعة من أجل متابعة المصانع خاصة ما يتعلق منها بالمواد الغذائية معتبراً أن ادارته تحرص كل الحرص على مراقبة خطوط الانتاج وكذلك جودة المنتجات ومدى مطابقتها للمواصفة الفلسطينية ومدى قدرة المصانع على تلبية احتياجات السوق المحلية من المنتجات الغذائية.
وأضاف عواد أن الجولة أسفرت عن اتلاف حوالي 650 كجم من القمح الحب والحمص المستخدم لصناعة التوابل والبهارات وأتلفت 550 كجم من الزعتر والدقة الغير صالحة للاستهلاك الآدمي كما أتلفت 400 كجم من التوابل والبهارات المنتهية الصلاحية و700 كجم من المخللات الفاسدة وحوالي 120 كجم من الأجبان والألبان الغير مطابقة للمواصفة الفلسطينية وأضاف عواد أنه تم التحفظ على 400 كجم من الكزبرة مجهولة المصدر.
وأكد عواد أن المتابعة وحملات التفتيش ما تزال مستمرة بما يضمن سلامة كل من الصانع والمستهلك في آن واحد معتبراً أن الهدف من تلك الزيارات هو زيادة الثقة بالمنتج الوطني وتقديم التشجيع الكافي له من أجل أن يستمر.

©وزارة الاقتصاد                      

التعليـــقات