رئيس التحرير: طلعت علوي

الاحتلال سيطلق سراح الاسير خضر عدنان بعد اسبوعين

الإثنين | 29/06/2015 - 02:19 مساءاً
الاحتلال سيطلق سراح الاسير خضر عدنان بعد اسبوعين

كتب موقع "هآرتس" الليلة الماضية، انه تم التوصل الى اتفاق على اطلاق سراح الأسير الفلسطيني خضر عدنان، المضرب عن الطعام منذ 55 يوما. وتم الاتفاق على اطلاق سراح عدنان في الثاني عشر من تموز القادم، على ان يبدأ تدريجيا بتناول الطعام والماء. وكانت حالة خضر عدنان، قد ازدادت تدهورا في نهاية الأسبوع.

ويوم امس، تظاهر العشرات امام مستشفى اساف هروفيه، الذي يخضع فيه خضر عدنان للعلاج، مطالبين بإطلاق سراحه. وشارك في التظاهرة عدد من نواب القائمة المشتركة. وقال النائب اسامة سعدي، الذي زار عدنان في المستشفى ان هناك بوادر لتوقيع اتفاق يقلص فترة سجن عدنان، ويتوقع اطلاق سراحه خلال الأسبوعين القريبين. وتوقع ان يتم خلال ساعات الليلة الماضية الاتفاق على التفاصيل.

وفي اعقاب تدهور صحة عدنان، سمح امس لزوجته واولاده بزيارته لأول مرة منذ اعلن الإضراب. وقالت صديقة للعائلة لصحيفة "هآرتس" ان رندة عدنان، زوجة الاسير، خرجت من غرفته مرعوبة وقالت انها تشعر بأنه ينازع سكرات الموت. واعلنت عدنان انها ستنظم اعتصاما في ساحة المستشفى ودعت النواب العرب الى مشاركتها.

وقال مدير نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس لصحيفة "هآرتس" ان رندة قررت بعد مشاهدة حالة زوجها عدم الرجوع الى البيت حتى يتم اطلاق سراحه. وحث الجميع، بما في ذلك الدبلوماسيين في السلطة الفلسطينية واسرائيل على العمل من اجل اطلاق سراح الأسير. وقال: "لا يمكن احتجاز انسان بدون محاكمة حتى موته".

 

ترجمات الصحافة الاسرائيلية - الاعلام 

التعليـــقات