رئيس التحرير: طلعت علوي

"كاثي باسيفيك" تكشف عن أرقام حركة عملياتها خلال مايو 2015

السبت | 20/06/2015 - 02:46 مساءاً
"كاثي باسيفيك" تكشف عن أرقام حركة عملياتها خلال مايو 2015

نشرت "كاثي باسيفيك"، مجموعة الطيران الدولية التي تتخذ من "هونج كونج" مقراً رئيساً لها، في 11 يونيو الجاري أرقام حركة عملياتها المجمّعة لشركتي الطيران التابعتين لها "كاثي باسيفيك" و "دراجون اير" عن شهر مايو 2015 والتي شملت أعداد المسافرين وعمليات الشحن التي نفذتها الشركتان، والنمو المتصاعد في العلميات مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. 

أشارت الأرقام إلى أن "كاثي باسيفيك" و "دراجون اير" نقلتا 2.901.558 مسافر في شهر مايو، بزيادة بلغت 11.8% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وسجّل عامل الحمولة نمواً بنسبة 2.9% ليصل إلى 85.9%، بينما زادت الطاقة الاستيعابية، والتي تقاس بالمقاعد المتاحة/ كيلو متر، بنسبة 7.85%. ونمت حركة المسافرين على أساس سنوي عند نهاية مايو بنسبة 9.1%، في حين زادت الطاقة الاستيعابية بنسبة 6.5%.

من ناحية أخرى نجحت الشركتان في نقل 147.034 طناً من الشحنات خلال الشهر الماضي، بزيادة بلغت 6.2% بالمقارنة مع مايو 2014. وتراجع عامل أطنان الشحن بنسبة 0.9% مسجلاً 62.1%، بينما قفزت الطاقة الاستيعابية والتي تقاس بالشحنات المتوفرة/ طن/ كيلو متر، بنسبة 11.1%، في حين زادت عائدات الطن/ الكيلومترات بنسبة 9.5%. وسجلت أطنان الشحنات من أول العام حتى نهاية مايو قفزة بلغت 9.6% مقابل زيادة الطاقة الاستيعابية بنسبة 9.6% و12.2% في عائدات الطن/ الكيلومترات.

وفي تصريح لها حول هذه الأرقام قالت "باتريشا هوانج"، مدير عام إدارة العائدات في "كاثي باسيفيك": " بقيت مستويات الطلب قوية في غالبية الأسواق الرئيسية خلال شهر مايو، وتجاوزت أعداد المسافرين نمو الطاقة الاستيعابية. كان الطلب على سوق هونج كونج الرئيسي قوياً مدعوماً بالعطلات العامة في بداية الشهر. وقد بدأنا الموسم التقليدي في تراخي النشاط في كل من استراليا ونيوزلاندا، بينما حافظت اليابان على مستويات الاقبال الهائلة كوجهة مفضلة للترفيه، حيث شهدت عملياتنا اقبالاً قوياً على الدرجة السياحية وكذلك على العديد من الخطوط الأخرى. من جانب آخر تركت نسبة أعلى من حركة الوصلات والحركة الأقل من المتوقع في الدرجات الفاخرة على الرحلات الطويلة أثراً سلبياً على العائدات.

من جانبه قال "مارك سوتش": مدير عام مبيعات وتسويق الشحن في "كاثي باسيفيك": تراجعت أعمال الشحن لدينا عند بداية مايو بسبب العطلة العامة الطويلة في بر الصين الرئيسي في بداية الشهر. وقفز الطلب مع إعادة تشغيل المصانع، لكن النمو في أطنان الشهر لم تواكب الزيادة في الطاقة الاستيعابية. واصلت أعمالنا في البر الرئيسي مواجهة الضغوط من المنافسة الحادة، وشهدنا أرباحاً منخفضة نتيجة التكدس في الموانئ البحرية على الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية مقارنة بالأشهر السابقة. ومن بين النقاط المضيئة في شبكة الشحن لدينا في شهر مايو مستويات الطلب من وإلى شبه القارة الهندية.

التعليـــقات