رئيس التحرير: طلعت علوي

4 عمليات و83 نقطة مواجهة وإصابة 21 إسرائيليًا بالضفة خلال أسبوع

السبت | 16/05/2015 - 11:18 مساءاً
4 عمليات و83 نقطة مواجهة وإصابة 21 إسرائيليًا بالضفة خلال أسبوع

شهدت مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة خلال الأسبوع المنصرم، اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في 83 نقطة تماس، فيما تصاعدت عمليات المقاومة المتمثلة بعمليات الدهس والطعن وإطلاق النار لتصل إلى 4 عمليات خلال الأسبوع.

فقد أصيب 7 من جنود الاحتلال، إضافة إلى 14 مستوطنًا بجراح مختلفة، نتيجة عمليات المقاومة، حيث سُجل خلال الأسبوع المنصرم وقوع عمليتي دهس في القدس والخليل، فيما وقعت عملية طعن واحدة في القدس، وعملية إطلاق نار في رام الله.

ففي يوم أمس الجمعة، أصيب 3 جنود إسرائيليين بالمفرقعات خلال مواجهات الصوانة، فيما أصيب رابع بالحجارة في مواجهات كفر قدوم، بينما شهد إلقاء زجاجات حارقة على دورية عسكرية عند مثلث خرسا، وزجاجة حارقة على سيارة مستوطنين قرب مستوطنة بيت حورون، وإلقاء مفرقعات وزجاجات حارقة خلال مواجهات الصوانة والطور والعيسوية والبلدة القديمة وبيرنبالا.

وتم أمس الجمعة إحصاء 24 نقطة مواجهات كانت 6 منها في مدينة القدس، و4 في ضواحيها، و7 في رام الله، و2 في الخليل، و4 في بيت لحم، و1 في قلقيلية.

أما يوم الخميس 14/5/2015، فقد شهد إصابة 8 مستوطنين، 3 منهم في عملية دهس عند مستوطنة ألون شفوت إصابة أحدهم خطرة، فيما أصيب الـ5 الآخرون رشقًا بالحجارة قرب مفرق الخضر.

كما شهد يوم الخميس إلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين في كل من مفرق الخضر وإذنا والسموع وحزما وقرب المسجد الإبراهيمي والزاوية وسلواد وعلى القطار الخفيف في حي شعفاط، فيما أحصيت 18 نقطة مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، و6 في رام الله، و3 في الخليل، و3 في بيت لحم، و1 في طولكرم، و1 في نابلس، و1 في سلفيت، إضافة إلى 1 في الداخل المحتل.

وفي حصاد المقاومة يوم الأربعاء 14/5/2015، الذي شهد إصابة 2 من المستوطنين رشقًا بالحجارة قرب حاجز الأنفاق، وإصابة جندية بالحجارة في مواجهات معسكر عوفر، وإلقاء زجاجات حارقة على دورية للاحتلال في العيسوية، وإحراق أحراش مستوطنة جبعوت، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مستوطنة موديعين.

وتم يوم الأربعاء إحصاء 11 نقطة مواجهات كانت 3 منها في مدينة القدس، و2 في ضواحيها، و3 في رام الله، و2 في بيت لحم، و1 في نابلس.

أما يوم الثلاثاء 12/5/2015، فقد شهد إلقاء زجاجات حارقة على سيارة للمستوطنين في بيت حنينا، وعلى بؤرة استيطانية في رأس العامود، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مستوطنة عطروت ومخيم العروب ومادما وبيت لقيا.

وتم يوم الثلاثاء إحصاء 8 نقاط مواجهات كانت 3 منها في مدينة القدس، و1 في ضواحيها، و1 في رام الله، و1 في الخليل، و2 في نابلس.

وفي يوم الإثنين 11/5/2015، طُعن مستوطن وصفت إصابته بالمتوسطة في مستوطنة ميشور أدوميم، فيما أصيب جندي حرس حدود بجراح بعد إلقاء الحجارة عليه في البلدة القديمة بالقدس، بينما شهد اليوم إلقاء زجاجات حارقة على حارس مستوطنة قرب دير أبو مشعل، وإلقاء الحجارة على مركبات للمستوطنين في الطور، وقرب مستوطنة جلعاد، وقرب متحف روكفلر.

وتم يوم الإثنين إحصاء 10 نقاط مواجهات كانت 3 منها في مدينة القدس، و4 في ضواحيها، و1 في رام الله، و1 في نابلس، و1 في جنين.

أما في يوم الأحد 10/5/2015، فقد أصيب 3 مستوطنين لدى رشق حافلة بالحجارة قرب قرية حورة، فيما تم إلقاء زجاجة حارقة على الجامعة العبرية في القدس، وإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب المسجد الإبراهيمي وبيت عور التحتا.

وتم يوم الأحد إحصاء 9 نقاط مواجهات كانت 2 منها في مدينة القدس، و3 في رام الله، و2 في الخليل، و1 في بيت لحم، إضافة إلى 1 في الداخل المحتل.

وفي يوم السبت 9/5/2015، فقد شهد إصابة شرطي إسرائيلي بعملية دهس في منطقة الفحص بالخليل، وإطلاق النار على مستوطنة بيت إيل، وإلقاء زجاجات حارقة على مستوطنة كرمي تسور والبرج العسكري قرب بيت أمر، فيما كانت نقاط التماس موزعة على 2 في الخليل، و1 في رام الله.

 

أمامة – الضفة الغربية

التعليـــقات