رئيس التحرير: طلعت علوي

كهرباء القدس تبحث مع ممثلين من الجامعات الأوروبية آليات تطبيق مشروع ماجستير الهندسة الكهربائية

السبت | 11/04/2015 - 05:35 مساءاً
كهرباء القدس تبحث مع ممثلين من الجامعات الأوروبية آليات تطبيق مشروع ماجستير الهندسة الكهربائية

استقبلت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم في مركز التدريب المهني والأكاديمي التابع للشركة بمدينة أريحا، وفداً أوروبياً ضم عدداً من ممثلي الجامعات الأوروبية (بريطانيا، وفرنسا، وبلغاريا، ورومانيا)، والجامعات الفلسطينية، وذلك بهدف بحث آليات مشروع استحداث تخصص الماجستير في الهندسة الكهرباء، والذي ينفذ بالشراكة مع شركة كهرباء القدس، وشركة جافا نت، وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

وفي بداية اللقاء رحب زكي الأفغاني مدير مركز التدريب التابع لكهرباء القدس بالوفد الزائر، مستعرضاً أمامهم أهم النشاطات التي ينفذها المركز، ومراحل تطور الشركة منذ تأسيسها وحتى الآن على مختلف الأصعدة سواء على كان الصعيد التطويري أو الخدماتي أو التكنولوجي.


وقالت البروفسوره هيفاء تكروري مديرة مشروع الهندسة الكهربائية من جامعة ستالفورد في بريطانيا إن هذه الزيارة لمركز التدريب المهني التابع لشركه كهرباء القدس تهدف إلى الاطلاع على الموارد المتوفرة والمتاحة في المركز للبدء بتطبيق مشروع فتح تخصص ماجستير الهندسة الكهربائية فرع الطاقة والاتصالات في الجامعات الفلسطينية، إضافة إلى بحث آليات تدريب طلبة الماجستير في مجال الهندسة الكهربائية وخصوصاً في جامعتي بيرزيت والبوليتكنيك.


وأضافت تكروري أننا نسعى مع شركة كهرباء القدس وباقي الشركاء إلى توفير الدعم اللازم للطلبة المتدربين من خلال المحاضرات النظرية والتدريب العملي لاكساب الطلبة الخبرة العمليه في هذا المجال من خلال الدمج بين التعليم النظري والعملي.


بدوره قال  د. محمد ابو خيزران منسق المشروع عن جامعه بيرزيت إن هذا البرنامج الذي سينفذ مع شركة كهرباء القدس وباقي الشركاء، سيتيح للطلبة فرصة كبيرة لصقل مهاراتهم واكتساب الخبرات العملية من خلال المحاضرات النظرية والتدريب، والانخراط في هذا المجال بصورة أعمق من خلال توفير الشركة الأدوات اللازمة والضرورية لأغراض التدريب.


ومن جهتها  أكدت م. سماح اديب ممثلة عن شركة كهرباء القدس إلى أن الشركة ومن خلال مركز التدريب التابع لها ستبذل قصارى جهدها لتوفير كافة الامكانيات والدعم اللازم للطلبة الملتحقين في البرنامج الجديد على المستوى العملي والمهني نظراً للخبره الطويلة التي يتمتع بها مركز التدريب في مجال الطاقة الكهربائية والهندسة الكهربائية.


وتخللت الزيارة جولة ميدانية للوفد من أجل التعرف على مرافق المركز وأقسامه ومختبراته، وخصوصاً مختبر الحاسوب، ومختبر الطاقة الشمسية ومحطات التوليد التي تعمل بالطاقة الشمسية. وفي نهاية الزيارة عبر الوفد الزائر عن إعجابه لما شاهده من تطور وتقدم تكنولوجي وخبرات عظيمة في شركة كهرباء محافظة القدس، مثمنين الجهود التي تبذلها كهرباء القدس والقائمين على مركز التدريب لخدمة طلبة الجامعات وخصوصاً الطلبة الخريجين، وذلك من خلال توفير الوقت والجهد للتدريب الطلبة وصقل مهارتهم.

التعليـــقات