رئيس التحرير: طلعت علوي

الهند تشتري من إسرائيل أسلحة بمليارات الدولارات!

السبت | 21/02/2015 - 07:14 صباحاً
الهند تشتري من إسرائيل أسلحة بمليارات الدولارات!

 

من المنتظر أن توقع الحكومة الهندية قريبًا على صفقة لشراء طائرتي إنذار من طراز " فلكون" المصنوعة في إسرائيل، وتبلغ قيمة الصفقة (1,1) مليار دولار، تضاف إلى صفقة سابقة بين الدولتين، اشتملت على ثلاث طائرات من نفس الطراز وبنفس القيمة.

ومن المنتظر كذلك عقد صفقة أخرى تتضمن شراء الهند منظومة رادارات بقيمة (300) مليون دولار.

وقد نشرت هذا الخبر الصحيفة الهندية " تايمز أوف اينديا" على مشارف افتتاح الصالون الجوي في " بنغالور" بالهند، وزيارة وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعلون، للهند، وهي أول زيارة يقوم بها وزير أمن إسرائيلي للهند، على الإطلاق.

طائرات بلا طيار ومنظومات أخرى

وفي مجال تجارة الأسلحة، أصبحت الهند في السنوات الأخيرة أحد أهم الأسواق للسلاح الإسرائيلي، وفي كل عام تبيع إسرائيل للهند أسلحة بقيمة تزيد عن مليار دولار، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لصادرات الأسلحة الإسرائيلية (6,5) مليار دولار.

وقد اشترت الهند من إسرائيل في السنوات الأخيرة ست طائرات بلا طيار من طراز " هارون"، بقيمة مئتي مليون دولار، و (250) صاروخ من طراز " سبايك" المضاد للدبابات بقيمة نصف مليار دولار.

وتتشارك الدولتان في تطوير منظومة للصواريخ التي تُطلق من البر والبحر والجو، وقد اشترت الهند مجموعة من هذه المنظومات بملياريّ دولار.

-----

شرت هذا الخبر الصحيفة الهندية " تايمز أوف اينديا" على مشارف افتتاح الصالون الجوي في " بنغالور" بالهند، وزيارة وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعلون، للهند، وهي أول زيارة يقوم بها وزير أمن إسرائيلي للهند، على الإطلاق.

 

bokra

التعليـــقات