رئيس التحرير: طلعت علوي

وزير الخارجية المالكي يؤكد أن كولومبيا تقرر رفع التمثيل الفلسطيني لديها إلى بعثة

الأربعاء | 12/11/2014 - 08:58 صباحاً

 

 قال وزير الخارجية الفلسطيني د.رياض المالكي إن دولة كولومبيا قررت رفع التمثيل الفلسطيني لديها إلى البعثة الدبلوماسية لفلسطين بحيث تحظى بجميع الامتيازات والحصانات كما هو الحال مع اية سفارة.

وأضاف الوزير أن لقاءا جمعه مع وزيرة خارجية كولومبيا في عمان يوم أمس بعد أن رفضت إسرائيل دخولها عبر الجسر، لأن الوزيرة اصرت علي زيارة فلسطين دون زيارة إسرائيل أو المرور عبرها.

وأشار إلى أن موقف إسرائيل بمنع الوزيرة رغم أن بلادها من أكثر الدول صداقة لإسرائيل ووفاء لها، فرصة للوزيرة لتتعرف من هو الصديق الحقيقي.

وأوضح المالكي أنه ناقش العلاقات الثنائية بين البلدين وبموجب ذلك قررت كولومبيا رفع التمثيل الفلسطيني لديهم الي البعثة الدبلوماسية لفلسطين، كما التزموا ببناء مقر متعدد النشاطات للاطفال بعد المدرسة في قطاع غزة اضافة الي الاطلاع علي التجربة الكولومبية في محاربة الفقر المقدح وفي تهيئة الشباب للتعليم المهني.


ومن المتوقع أن يغادر الوزير رياض المالكي اليوم الثلاثاء الي المغرب لحضور الاجتماع الأول لفريق الاتصال الوزاري التابع لمنظمة التعاون الإسلامي لمتابعة موضوع الأقصى وما يتعرض له من اخطار.

وبين أن تشكل الفريق بناء علي مقترح لفلسطين، كما سيعقد الاجتماع الاول بناء على مقترح لفلسطين ايضا، مؤكداً أنه تم تحضير تقرير كامل عن الأوضاع في القدس وفي المسجد الأقصى، وتحضير خطة تحرك متكاملة للفريق لتبنيها خلال الايام القادم.

التعليـــقات