رئيس التحرير: طلعت علوي

وفد منتدى سيدات أعمال فلسطين يختتم جولة اقتصادية في هولندا

الثلاثاء | 28/10/2014 - 06:22 صباحاً

اختتم وفد منتدى سيدات الأعمال، جولته الاقتصادية إلى هولندا بتمويل من الحكومة الهولندية ممثلة، وبالتعاون مع الممثلية الهولندية في رام الله، وذلك بهدف تبادل الخبرات وفتح أسواق جديدة وتطوير المنتجات بين سيدات الأعمال والرياديات الفلسطينيات وشركات مثيلة في هولندا.
وترأس الوفد المديرة التنفيذية لمنتدى سيدات الأعمال دعاء وادي، وعضوة مجلس الإدارة رولا شعراوي، وضم 12 سيدة أعمال وريادية من صاحبات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وعضوات مركز تطوير الأعمال التي مثلت عدة قطاعات ومحافظات الضفة الغربية.


وقالت إن برنامج الرحلة استمر ثلاثة أيام شاركت فيها الرياديات بعدة نشاطات تهدف إلى تطوير مشاريعهن، والتشبيك مع فرص جديدة، وتبادل الخبرات، كما تم عقد لقاءات مع سيدات أعمال ناجحات من هولندا، بالإضافة إلى زيارة شركات تعمل في نفس القطاعات التي يعمل فيها الوفد المرافق.


وناقش الوفد في لقاء مع المدير العام للتعاون الخارجي في وزارة الشؤون الخارجية  رينا بوجيس أهم الصعوبات والتحديات التي تواجه سيدات الأعمال الفلسطينيات، وخططهن المستقبلية، وإمكانية مساعدتهن وتقديم الدعم لهن، وأهمية إشراك سيدات أعمال ورياديات فلسطينيات ضمن الوفود الدولية مع رجال الأعمال والتي تفتح آفاق كبيرة لتنمية المشاريع الاقتصادية.


وأكدت وادي، خلال اللقاء، على أهمية مثل هذه البعثات سواء من فلسطين الى هولندا والعكس، مشيرة إلى الدور الذي يلعبه منتدى سيدات الأعمال في رفع كيان الشركات التي تديرها النساء.  كما وأكدت على أهمية الدور الذي يلعبه منتدى سيدات الأعمال ومركز تطوير الأعمال في خلق بيئة إيجابية وداعمة للعمل الريادي وخاصة جيل الشابات، وأهمية ما يقدمه القطاع الخاص للدولة ودوره في تنمية اقتصاد فلسطين.


والتقى الوفد مع ممثلي شركات شبيهة بالشركات لاتي تديرها سيدات الاعمال المشاركات، حيث تقسمت الرياديات على ست مجموعات حسب القطاع، وقمن بزيارة هذه الشركات والتعرف على آلية عملها، والأدوات المستخدمة، أحدث الأجهزة والتكنولوجيا المستخدمة في عملية الإنتاج والتصنيع بالإضافة الى التعرف على انواع المواد الخام ومصادرها في أوروبا بهدف رفع قيمة المنتج وبالتالي تطوير القدرة التنافسية كما أتيحت للمشاركات فرصة  لشراء بعض المواد الخام والأدوات من هذه الشركات  لمساعدتهن في تطوير المنتج عند العودة إلى فلسطين.


كما التقى الوفد السفير الفلسطيني في هولندا د. نبيل أبو زنيد وطاقم السفارة، لمناقشة مشاريعهن وطرح عدة أفكار لتطويرها وفتح أسواق جديدة لها في هولندا، حيث أبدى السفير إعجابه بالتقنية العالية للمنتجات وجودتها، كما ناقش اللقاء أهمية الدور الذي يلعبه مركز تطوير الأعمال،الذراع التقني للمنتدى، من أجل تطوير المشاريع التي تقودها النساء الفلسطينيات.

 

 

© wafa

التعليـــقات