رئيس التحرير: طلعت علوي

الاقتصاد" تخطر 30 مستوردا لعدم التزامهم بالتعليمات المطلوبة"

الأحد | 26/10/2014 - 07:00 صباحاً
الاقتصاد" تخطر 30 مستوردا لعدم التزامهم بالتعليمات المطلوبة"

أخطرت الإدارة العامة لحماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الوطني، 30 مستوردا وموزع للأجهزة الكهربائية، لعدم التزامهم بالتعليمات الفنية الإلزامية الخاصة بالأجهزة الكهربائية في محافظات الخليل، نابلس، طوباس.

وأوضحت وزارة الاقتصاد في بيان صحفي، أن ذلك يأتي تنفيذاً لمجموعة من الإجراءات التي اتخذتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس، لضبط وتنظيم هذا القطاع والتأكد من مدى تطبيقه للمعايير الفنية الفلسطينية.

وأشارت إلى أن طواقمها تحفظت خلال الجولات الميدانية التي استهدفت محال بيع الأجهزة الكهربائية في محافظة رام الله والبيرة على أكثر من 414 قطعة كهربائية متنوعة لمخالفتها المواصفات لحين قيام التجار بتصويب أوضاعها، بما يتلاءم مع المواصفة الفلسطينية، كما تم استدعاء 9 تجار لذات الغرض.

وأوضح القائم بأعمال مدير عام حماية المستهلك في الوزارة إبراهيم القاضي، أن الوزارة وضعت شروطاً يجب توافرها في الأجهزة الكهربائية تحقق من خلالها شروط ومتطلبات السلامة وتكفل للمواطن حقه في وجود منتجات قادرة على تلبية احتياجاته، لافتا إلى أن من ضمن هذه الشروط، وجود بطاقة بيان تعريفية باللغة العربية، وكتالوج باللغة العربية، إضافة إلى توفير كفالة للمنتج تكون باللغة العربية.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات