رئيس التحرير: طلعت علوي

اصابة العشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين نصرة للأقصى

الجمعة | 24/10/2014 - 04:27 مساءاً
اصابة العشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين نصرة للأقصى


 أصيب اليوم الجمعة  العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد  أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع  في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري نصرة للأقصى ..


                 حيث قامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي على مداخل القرية بالقرب من جدار الفصل العنصري القديم  بمنع تقدم المسيرة باتجاه الاراضي المحررة ،  وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند اقترابهم من قوات الاحتلال، وملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون، مما أدى الى إصابة  العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد. . واطلاق القنابل الغازية والصوتية  بشكل مباشر على بيوت القرية مما ادى الى احتراق اشجار الزيتون حول منزل المواطن محمود عبدالهادي سمارة  ومساحات واسعة من اراضي قرية بلعين الزراعية.


    وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والمئات من المتضامنين الأجانب..
       ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.


. وتأتي فعالية هذا اليوم نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية ورفض سياسة  التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى المبارك، وتطالب اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، ابناء شعبنا الفلسطيني والشعوب العربية والاسلامية بشد الرحال الى المسجد الاقصى وحمايته من سياسة التقسيم الزماني والمكاني، وتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل كافة محافظات الوطن والتصدي لسياسة التهويد والتهجير في مدينة القدس ومحيطها وفي منطقة الاغوار.


       وزار قرية بلعين وفدا فرنسيا وشارك في المسيرة ، كتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ، وقد استمع الوفد قبل  المسيرة من منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عبدالله أبورحمة بشرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات العشر الماضية، وعوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار، مشجع كافة الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في فلسطين، وقد عبر الوفد النرويجي عن اعجابه بنضال أهالي بلعين..

التعليـــقات