رئيس التحرير: طلعت علوي

مجموعة أبوظبي المالية تعيّن فؤاد طارق خان مديراً لشركتها التابعة "إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس"

الإثنين | 13/10/2014 - 09:29 مساءاً
مجموعة أبوظبي المالية تعيّن فؤاد طارق خان مديراً لشركتها التابعة "إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس"


خان يتمتع بخبرة دولية وتجربة غنية تؤهله لإدارة الشركة المتخصصة بحلول تمويل الديون

 

 أعلنت شركة "إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس"، إحدى الشركات التابعة لمجموعة أبوظبي المالية والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، اليوم عن تعيين فؤاد طارق بمنصب مدير الشركة، ليشرف على إدارة الشركة المتخصصة بحلول التمويل البديلة وتقديم الاستشارات حول تنظيم الديون والقروض على الصعيد الدولي، وذلك من مقرها في مركز دبي المالي العالمي.

وتمتلك "إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس" سجلاً حافلاً بالإنجازات في القطاع العقاري في كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة، وأعلنت مؤخراً عن دخولها إلى أسواق أوروبا الشرقية، وهي منطقة تتمتع بمؤهلات نمو قوية، وذلك عبر ترتيب قرض بقيمة 35 مليون درهم لصندوق استثمارات يركز على الدول الأوروبية من أجل الاستحواذ على قطعتي أرض.

وبهذه المناسبة قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية: "يسرنا الإعلان عن تعيين فؤاد طارق خان مديراً لشركة ’إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس‘، فهو يتمتع بخبرة غنية وسجل حافل في قطاع حلول التمويل البديلة الذي يحفل بفرص نمو قوية في المرحلة الراهنة. ونجحت ’إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس‘ في ترسيخ مكانتها الرائدة في هذه السوق، ويأتي هذا الإعلان في إطار سعينا لمواصلة تعزيز أعمال الشركة والاستفادة من الفرص الإنتاجية في كل من الشرق الأوسط وأوروبا".

وانضم خان إلى شركة "إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس" بعد عمله في شركة "ديلويت"، التي قام فيها بترسيخ نهج استشارات الديون للشركة متعددة الجنسيات في الشرق الأوسط. ولدى خان خبرات معمقة في هيكلة القروض والاستثمارات البديلة في أسواق الشرق الأوسط وأوروبا على حد سواء، وشارك في العديد من الاستشارات لقروض بمليارات الدراهم لمجموعة من نخبة العملاء.

ومن جانبه قال فؤاد طارق خان، مدير شركة "إنتيجريتيد ألتيرنيتيف فاينانس": "إنني متحمس للغاية لانضمامي إلى شركة ’إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس‘ ولا سيما في ضوء الحراك الكبير الذي يشهده قطاع الأعمال في المنطقة. لقد حققت ’إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس‘ نجاحات هامة في المرحلة الماضية، ونتوقع بحلول نهاية العام إتمام ما تبلغ قيمته 3 مليار درهم من العمليات منذ تأسيس الشركة. كما أننا حالياً في وضع جيد جداً لتعزيز مسيرة النمو على نطاق واسع على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة، بدعم من مجموعة أبوظبي المالية، وفريق العمل الذي أثبت كفاءته في هيكلة حلول السيولة المعقدة في الشرق الأوسط وأوروبا على حد سواء".

وأضاف بالقول: "لدينا إمكانيات قوية في مجال توفير حلول التمويل البديلة بالمليارات وحلول الهيكلة لأصحاب الأصول والمطورين. حيث تتميز شركة ’إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس‘ بهيكلة فريدة تمنحنا مزيداً من التميز عن الشركات والمؤسسات التقليدية من حيث المنافسة، ونهدف إلى الاستفادة من هذه المزايا بشكل أكبر خلال العام المقبل".

ونجحت شركة "إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس" التي تخضع لتنظيمات ولوائح "سلطة دبي للخدمات المالية"، في ترتيب صفقات تمويل يبلغ مجموع قيمتها ما يقرب من 1 مليار درهم في عام 2014، بما في ذلك تسهيل ائتماني بقيمة 786 مليون درهم بهدف الاستحواذ على عقار "وان بالاس ستريت" في العاصمة البريطانية لندن. وبحلول نهاية هذا العام، تتوقع الشركة وصول قيمة العمليات المنجزة إلى 3 مليار درهم منذ تأسيسها، إضافة إلى العديد من الصفقات الكبيرة في عام 2015.

وتعد شركة "إنتجريتد ألترنيتيف فاينانس" واحدة من 6 شركات تابعة لمجموعة أبوظبي المالية، التي تخضع لتنظيمات ولوائح "سلطة دبي للخدمات المالية"، وتعمل على توفير حلول التمويل البديلة وحلول الهيكلة لمساعدة المالكين والمطورين في عمليات الشراء وإعادة الهيكلة وإعادة تمويل مشاريع التنمية القائمة والجديدة.

وتعمل مجموعة أبوظبي المالية في قطاع الاستثمارات البديلة بمليارات الدولارات، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة، وتبحث الشركة عن أفضل فرص الاستثمارات وإدارة الأصول والاستشارات والأبحاث، وحلول التمويل والهيكلة وتداول الأوراق المالية، والتطوير العقاري.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات