رئيس التحرير: طلعت علوي

اصابة العشرات بالاختناق الشديد نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية في مسيرة بلعين

الإثنين | 06/10/2014 - 09:50 صباحاً
اصابة العشرات بالاختناق الشديد نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية في مسيرة بلعين


 أصيب العشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد  أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع  في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية.


       حيث قامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي بالقرب من جدار الفصل العنصري القديم بمنع تقدم المسيرة باتجاه الاراضي المحررة بالقرب من منطقة ابو ليمون،  وأطلق الجنود الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة  بالقرب من جدار الفصل العنصري القديم ، وملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون ، مما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديدة.


    وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.
       ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.


             وتأتي فعالية هذا اليوم بعنوان نصرة للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية ورفض سياسة التهويد والتهجير لابناء القدس وابناء العشائر البدوية في شرقي القدس، وتطالب اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، ابناء شعبنا الفلسطيني بتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية لتشمل كافة محافظات الوطن والتصدي لسياسة التهويد والتهجير في مدينة القدس ومحيطها وفي منطقة الاغوار، كما وتطالب اللجنة الشعبية  بتكثيف زيارات الوفود العربية والاسلامية للقدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية والتضامن مع شعبنا الفلسطيني  ومقاطعة البضائع الاسرائيلية وأن تحذوا حذو الوفود الدولية في التضامن مع الشعب الفلسطيني.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات