رئيس التحرير: طلعت علوي

فلسطين تشارك في المهرجان الدولي للسلام في بلغاريا

السبت | 27/09/2014 - 09:44 صباحاً
فلسطين تشارك في المهرجان الدولي للسلام في بلغاريا



شاركت سفارة دولة فلسطين لدى بلغاريا بإحياء يوم السلام العالمي وذلك خلال المهرجان الذي اقيم في مدينة لوزن بالقرب من العاصمة البلغارية صوفيا وذلكوبدعوة من وزارة التربية والشباب البلغارية وسفير الامم المتحدة للسلام السيد يوجي ميياتا ومنظمة الصليب الاحمر البلغاري.المهرجان بدأ بكلمات ترحيبية لكل من ممثل وزارة الترية والشباب والسفير ميياتا.


ثم القى د. احمد المذبوح، سفير دولة فلسطين لدى بلغاريا كلمة بالمناسبة اكد خلالها على اهمية نشر ثقافة السلام في المجتمعات لمواجهة الارهاب والتطرف، كما وجاء فيها ان الشعب الفلسطيني هو اكثر الشعوب التواقه الى السلام والخلاص من ابشع واطول احتلال في العصر الحديث، واكد على ان الارهاب المنظم الذي تقوده اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني وخاصة ما قام به الجيش الاسرائيلي قبل شهرين من عمليات تدمير للمنازل وقتل للمدنيين من اطفال ونساء وشيوخ لن يثني شعبنا عن المضي قدما بطلب السلام ونيل الاستقلال، ودعا الحضور الى تقديم الدعم والمساندة الى شعبنا الفلسطيني لتمكينه من نيل حريته واستقلاله، واضاف بأنه رغم المعاناة والتضحيات الجسام فإن شعبنا مصر على دحر الاحتلال والعيش بحرية وسلام. كما واشاد سعادته بعمق ومتانة العلاقة التي تربط بين الشعبين الفلسطيني والبلغاري.


وقال ايضا ان الشعب الفلسطيني شعب محب للسلام ونتطلع اليه دائما، ونفتخر بمنح جائزة نوبل للسلام للقائد الرمز ياسر عرفات التي تعتبر اعترافا بجهوده لنشر السلام والأمن في العالم.
هذا وتخلل الاحتفال فقرات فنية حيث قدمت الفرق البلغارية عدد من الاغني والرقصات، ثمقدمت فرقة الدبكة التابعة للمدرسة الفلسطينية ولأبناء الجالية الفلسطينية في صوفيا فقرات من الدبكة والرقص الشعبي الفلسطيني التي الهبت حماس الحضور.


وفي الجناح الفلسطيني الذي تزين بالعلم الوطني والصور المعبرة عن فلسطين قامت السفارة بتقديم انواع من المأكولات الفلسطينية الى الحضور الذين أبدوا إعجابهم بتنوع المطبخ الفلسطيني ولذته. خلال المهرجان اجرى التلفزيون البلغاري مقابلة مع السفير المذبوح تحدث فيها عن الاوضاع في فلسطين.
و شارك في المهرجانسفارات كل من فلسطين واليابان، كوريا الجنوبية، اندونيسيا ومصر ووزارة التعليم والشباب البلغارية وبلدية لوزين ومنظمة الصليب الاحمر البلغاري، وأبناء الجالية الفلسطينية وكادر السفارة.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات