رئيس التحرير: طلعت علوي

أخبار الشركات المدرجة بورصة فلسطين في أسبوع

السبت | 27/09/2014 - 09:20 صباحاً
أخبار الشركات المدرجة بورصة فلسطين في أسبوع


 

إفصاح البنك الوطني عن بياناته المالية نصف السنوية للعام 2014 بعد مصادقة سلطة النقد الفلسطينية عليها:
أفصح البنك الوطني (TNB) في 22/09/2014 عن بياناته المالية نصف السنوية للعام 2014 المراجعة من المدقق الخارجي المستقل بعد مصادقة سلطة النقد الفلسطينية عليها، حيث قدمت جميع البنوك المدرجة في الفترة القانونية للإفصاح بيانات "أولية" نصف سنوية غير مصادق عليها من سلطة النقد. ومع تقديم البنك المذكور بياناته المصادق عليها، يتبقى بنكان لم يقدما بيانات مالية مصادق عليها من سلطة النقد حتى الآن وهما: بنك الاستثمار الفلسطيني وبنك القدس اللذان حصلا مؤخراً على مصادقة سلطة النقد على بياناتهما وبانتظار الإفصاح عنها.

المؤسسة العربية للفنادق تعقد اجتماع مجلس إدارتها:
عقدت شركة المؤسسة العربية للفنادق (AHC) اجتماع مجلس إدارتها في 22/09/2014 والذي تمّ فيه مناقشة الوضع المالي للشركة كما في 31 آب 2014، ومناقشة الأداء التشغيلي لفندق موفنبيك لغاية 31 آب 2014، كما ناقش المجلس تقرير الذمم المدينة، كما تمت الموافقة على تثبيت تعيين عنان التكروري مديراً عاماً للشركة العربية للفنادق، كما تمّ تفويض رئيس المجلس بالتنسيق مع مراقب الشركات لاختيار الموعد المناسب لعقد اجتماع الهيئة العامة العادية السابع عشر للعام 2013.

العقارية التجارية للاستثمار تعقد اجتماع مجلس إدارتها:
عقدت الشركة العقارية التجارية للاستثمار (AQARIYA) اجتماع مجلس إدارتها في 22/09/2014 والذي تمّ فيه مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها مناقشة تقرير المدير العام. هذا ولم يتم اتخاذ أي قرارات مؤثرة على سهم الشركة كما أفادت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة.

بال عقار لتطوير وإدارة وتشغيل العقارات تعقد اجتماع مجلس إدارتها:
عقدت شركة بال عقار لتطوير وإدارة وتشغيل العقارات (PALAQAR) اجتماع مجلس إدارتها في 21/09/2014 والذي تمّ فيه مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها: مناقشة عطاء صيانة المجمع، ومناقشة تغيير إنارة المصاعد، والإطلاع على تقرير أجهزة الهاتف، والإطلاع على عروض تركيب أبواب خارجية للمجمع، ومناقشة إدعاء مروان المصري، ومناقشة تأجير المنطقة الواقعة خلف الدرج الكهربائي، وعرض آخر مستجدات أرض بيت لحم، ومناقشة طلبات تأجير مواقع مختلفة في المجمع، ومناقشة بعض الذمم المدينة، ومناقشة موضوع مشرفي خطوط السيرفيس وعمال النظافة والأمن، كما تمّ تشكيل لجان لمتابعة بعض بنود الأعمال. هذا ولم يتم اتخاذ أي قرارات مؤثرة على سهم الشركة كما أفادت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة.

القدس للاستثمارات العقارية تعقد اجتماع مجلس إدارتها:
عقدت شركة القدس للاستثمارات العقارية (JREI) اجتماع مجلس إدارتها في 20/09/2014 والذي تمّ فيه مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها: مراجعة خطة الشركة حتى نهاية العام، وبحث تسوية قروض بنك القدس. هذا ولم يتم اتخاذ أي قرارات مؤثرة على سهم الشركة كما أفادت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة.

المشرق للتأمين تعقد اجتماع مجلس إدارتها:
عقدت شركة المشرق للتأمين (MIC) اجتماع مجلس إدارتها في 18/09/2014 والذي تمّ فيه مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها سماع تقرير الرئيس التنفيذي. هذا ولم يتم اتخاذ أي قرارات مؤثرة على سهم الشركة كما أفادت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة.

الاتصالات الفلسطينية تعقد اجتماع مجلس إدارتها:
عقدت شركة الاتصالات الفلسطينية (PALTEL) اجتماع مجلس إدارتها في 18/09/2014 والذي تمّ فيه المصادقة  على البيانات المالية حتى نهاية شهر آب للعام 2014.

مطاحن القمح الذهبي تعقد اجتماع مجلس إدارتها:
عقدت شركة مطاحن القمح الذهبي (GMC) اجتماع مجلس إدارتها في 18/09/2014 والذي تمّ فيه المصادقة  على البيانات المالية كما في 31/08/2014.

بال عقار لتطوير وإدارة وتشغيل العقارات تعلن عن تغييرات في عضوية مجلس الإدارة:
أعلنت شركة بال عقار لتطوير وإدارة وتشغيل العقارات (PALAQAR) عن تغيير أعضاء مجلس الإدارة بتعيين خالد عبدالمجيد بديلاً لحسام الحجاوي ممثلاً عن هيئة بلدية نابلس، وكذلك تعيين عماد كمال ممثلاً عن هيئة بلدية نابلس بديلاً لعادل قاسم والذي كان ممثلاً عن نفسه، كما أفادت الشركة في إفصاحها المرسل إلى البورصة.

بانتظار إفصاح عن قرارات اجتماعات مجالس إداراتها:
من المنتظر أن تفصح عدد من الشركات عن قرارات اجتماعات مجالس إداراتها التي حددتها سابقاً خلال يوم عمل واحد من تاريخ الاجتماع حسب نظام الإفصاح الساري. وقد حددت الشركات التالية مواعيد اجتماع مجالس إدارتها: الوطنية لصناعة الكرتون (27/09/2014)، الفلسطينية للتوزيع والخدمات اللوجستية (28/09/201)، ترست العالمية للتأمين (29/09/2014)، سجاير القدس (29/09/2014)، والمستثمرون العرب (29/09/2014).

التعليـــقات