رئيس التحرير: طلعت علوي

إنطلاق معرض "الخمسة الكبار الكويتي 2014" النسخة الثانية من المعرض تحظى بإقبال كبير في يوم الافتتاح

الإثنين | 22/09/2014 - 05:42 مساءاً
إنطلاق معرض "الخمسة الكبار الكويتي 2014" النسخة الثانية من المعرض تحظى بإقبال كبير في يوم الافتتاح

تحت رعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح

 

تحت رعاية سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح، رئيس مجلس الوزراء في دولة الكويت، إنطلق اليوم (الإثنين 22 سبتمبر/أيلول 2014)، معرض "الخمسة الكبار الكويتي 2014" (The Big 5 Kuwait 2014)، الذي يقام خلال الفترة من 22 ولغاية 24 سبتمبر/أيلول الجاري في معرض الكويت الدولي. وحضر المعرض مهندسون معماريون ومدنيون ومقاولون واستشاريون ومدراء مشاريع ومدراء مشتريات ومطورون عقاريون ومدراء مرافق وعقود ومصممي ديكور داخلي بهدف شراء المنتجات والاستفادة من فرص التعلم والتواصل مع المعنيين في هذا القطاع.
وقد أبدى الزوار إعجابهم بالمنتجات الجديدة والمبتكرة من العارضين القادمين من 15 دولة. وعزز الإقبال الكبير الذي شهده معرض "الخمسة الكبار الكويتي 2014" خلال اليوم الأول من مكانته كأكبر معرض للبناء والتشييد في دولة الكويت.


وتعليقاً على فعاليات اليوم الأول من المعرض، قال محمد أحمد بن فهد، زائر من الإمارات: "نحن سعداء بزيارة المعرض مرة جديدة هذا العام، مما أتاح لنا فرصة الإلتقاء بعدد من العارضين المهمين."


وتم تنظيم في اليوم الأول من المعرض مؤتمر إدارة المرافق، وهو عبارة عن فعالية تعريفيّة عن قطاع إدارة المرافق في الكويت. كما تم أيضاً تقديم العديد من دراسات الحالة، التي تضمنت مواضيع مثل "هل تحتاج الكويت إلى ثلاثة مستشفيات جديدة بقيمة مليار دولار و5.000  سرير جديد؟" و"مبادرات من أجل إدخال تحسينات على مشاريع إدارة المرافق".
كما شهد مؤتمر إدارة المرافق مشاركة "الشركة المتحدة لإدارة المرافق"، إحدى الشركات الكويتية الرائدة في مجال إدارة المرافق، من أجل تقديم معلومات قيمة حول توسيع هذا القطاع في دولة الكويت بالإضافة إلى عرض تقديمي من بول زالوعا، مدير العمليات لدى شركة المتحدة لإدارة المرافق.


وقال أحمد يوسف الكندري، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المتحدة لإدارة المرافق: "قدم معرض "الخمسة الكبار الكويتي" هذا العام نظرة معمقة حول قطاعات الإنشاءات وإدارة المرافق المحلية والإقليمية والدولية. كما سلط المعرض الضوء على أهمية هذه الخدمات وبيّن لماذا ينبغي أخذها بالحسبان خلال مراحل التصميم والتطوير والبناء".


وتضمّن اليوم الأول من المعرض أيضاً "منطقة الطاولة المستديرة"، وهي عبارة عن ملتقى يتيح للمتخصصين في قطاع الإنشاءات مناقشة القضايا التي تهم قطاع الإنشاءات المحلي. وستتواصل جلسات نقاش الطاولة المستديرة يوم غد، حيث سيتم التطرق إلى مواضيع خاصة بقطاع الإنشاءات مثل، "كيف يمكن تعهيد عقود إدارة المرافق بفعالية؟" و"كيف يمكن تجنب النزاعات في قطاع الإنشاءات".


كما ستعقد خلال اليوم الثاني (الثلاثاء 23 سبتمبر) من الحدث ورش عمل معتمدة ومجانية يشرف عليها خبراء، ومن بينها "إدارة المشاريع"، التي ستتطرق إلى إنشاء مستندات لمشروع قوي وأنظمة التحكم بالمشروع وغيرها من المسائل. وسيكون هناك أيضاً ورشتي عمل هما؛ "إدارة عقود إدارة المرافق واتفاقيات مستوى الخدمة و"مدخل إلى النسخة الرابعة من نظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة" (LEED).


وسيتم عقد أيضاً في اليوم الثاني (الثلاثاء 23 سبتمبر) ندوة عن "كيفية تنفيذ الأعمال التجارية في الكويت"، التي ستوفر إرشادات وتوجيهات حول الفرص التجارية والاستثمار في دولة الكويت بهدف مساعدة المستثمرين العالميين على الاستفادة من السوق المربحة في البلاد. كما ستغطي هذه الندوة، التي تستمر لنصف يوم، مواضيع متنوعة بما في ذلك "الشركاء المحليين" و"متطلبات الضرائب" و"الترخيص والتصاريح والتأشيرات".


لا تفوّتوا فرصة المشاركة في أنشطة اليوم الثاني (الثلاثاء 23 سبتمبر) حيث سيستمر المعرض يومي 23 و24 سبتمبر/أيلول من الساعة 11 صباحاً وحتى 8 مساء، وسيكون التسجيل مجاني للزوار ممن يحملون بطاقات العمل، فضلاً عن كافة النشاطات التي ستكون مجانية الحضور.

 

‎بيان صحفي [email protected]

التعليـــقات