رئيس التحرير: طلعت علوي

"راف" تطرح 9 مشاريع عاجلة في مهرجان إعمار غزة.. غدا

الخميس | 18/09/2014 - 10:49 مساءاً
"راف" تطرح 9 مشاريع عاجلة في مهرجان إعمار غزة.. غدا

لدعم صمود أبناء القطاع وبتكلفة 57 مليون ريال
الكواري: مشاريع لكفالة ودعم 3500 أسرة متضررة من العدوان

إنشاء محطة لتحلية مياه الشرب.. ومشروع لدعم الطلاب وتوفير الحقائب والزي المدرسي

مشروع لإنشاء 100 وحدة سكنية بتكلفة 10 ملايين و550 ألف ريال
إيواء ألف عائلة متضررة بتكلفة 16 مليون ريال.. ومشروع لتوفير الكهرباء بكلفة 2 مليون ريال

 

 

 


تطرح مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف"9 مشاريع عاجلة تبلغ تكلفتها ما يقارب 57 مليون ريال (56.747.650) ريالا قطريا لدعم صمود المواطنين الفلسطينيين في غزة خلال مهرجان إعمار غزة الذي تنظمه المؤسسة بقاعة الشعلة باسباير زون غدا الخميس.

وقال السيد علي يوسف الكواري مدير وحدة العلاقات العامة براف، رئيس لجنة مهرجان إعمار غزة : إن المشاريع التي سيتم تسويقها للمتبرعين خلال المهرجان تشمل كفالة ودعم 3500 أسرة متضررة من العدوان، منها: مشروع لكفالة 1000 أسرة متضررة من العدوان الإسرائيلي على غزة لمدة 6 أشهر بتكلفة 14 مليونا و750 ألف ريال، ومشروع لدعم 2500 أسرة بالاحتياجات التموينية بتكلفة 6 ملايين و375 ألف ريال.

وأضاف إن راف ستطرح أيضاً مشروعاً لإنشاء 100 وحدة سكنية بتكلفة 10 ملايين و550 ألف ريال، وإيواء 1000 عائلة متضررة بتكلفة 16 مليون ريال، ومشروع لتوفير الكهرباء لأهل غزة بتكلفة 2 مليون و165 ألفاً و400 ريال، وإنشاء 5 محطات تحلية لمياه الشرب بتكلفة إجمالية تصل 523 ألفاً و750 ريالاً، ومشروعاً لدعم الطلاب بتوفير حقائب وزي مدرسي، بتكلفة 401 ألف ريال، وإنشاء 5 مخابز آلية خيرية بتكلفة 3 ملايين و507 آلاف و500 ريال، وإنشاء 5 مشاريع لدعم القطاع الزراعي وتوفير الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية بتكلفة تبلغ 2 مليون و475 ألف ريال.

ويتضمن مهرجان إعمار غزة الذي تنظمه مؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية "راف" مساء غد الخميس مزاداً علنياً على مجوهرات وسيارات وأرقام سيارات مميزة، ومعرضاً للوحات الخط العربي المميزة، يعود ريعها على دعم مشاريع إعمار غزة.

وتنطلق فعالياته في السادسة والنصف مساء ويستمر 3 ساعات متواصلة حتى التاسعة مساءً، تتضمن ثلاث فقرات لإجراء المزاد واستقبال التبرعات يقدمها الإعلاميان عقيل الجناحي ومحمد العروسي.

ويحظى المهرجان برعاية هيئة متاحف قطر، وقناة الجزيرة مباشر، التي ستقوم بنقل وقائعه على الهواء مباشرة، وقناة الريان التي ستقوم بنقل تقارير حية من مقر انعقاده، كما يحظى المهرجان بدعم العديد من المؤسسات الإعلامية.

ومن المقرر أن يفتتح المهرجان بكلمة من أحد أصحاب الفضيلة العلماء المشاركين فيه، يليها عرض "فيلم تسجيلي قصير" عن غزة، ثم يتم فتح باب المزاد على المجوهرات والسيارات والأرقام المميزة التي قدمها محسنون ومحسنات من أبناء قطر الكرام مساهمة منهم في دعم أهل غزة والتخفيف من المعاناة التي تعرضوا لها جراء العدوان الصهيوني الغاشم الذي تعرضوا له الشهر الماضي.

ويتضمن المهرجان العديد من الفقرات الدعوية والأناشيد المعبرة عن غزة، حيث يقدم فضيلة الداعية القطري الشيخ عبدالله بن محمد النعمة كلمة بعنوان "غزة العزة"، ويقدم فضيلة الدكتور خالد بن عبدالله الخليوي الداعية السعودي المعروف كلمة حول واجب المسلمين تجاه إعمار غزة ودعم الشعب الفلسطيني الشقيق، كما سيشارك في المهرجان الشاعر الكويتي المعروف أحمد الكندري، كما يقدم المنشد المعروف علي العمري فقرة إنشادية، كما يشهد إقامة معرض للوحات الخط العربي التي يعود ريع بيعها لدعم مشاريع إعمار غزة.

ويتضمن المهرجان تقديم مزاد علني على حوالي 38 قطعة مجوهرات و4 سيارات من أنواع وموديلات مختلفة إضافة إلى حوالي 50 رقم سيارة مميز، حيث يقوم الإعلاميان عقيل الجناحي ومحمد العروسي بتقديم ثلاث فقرات لعرض المجوهرات والسيارات والأرقام المعروضة للمزايدة على المتبرعين.

وتشمل المجوهرات المعروضة العديد من القطع القيمة التي تبرعت بها المحسنات القطريات والمقيمات، منها: حزام ذهب قي، 2 سبيكة ذهبية، 3 طواقم ذهبية قيمة، كل طقمين 3 قطع، طقم 4 قطع، 18 غويشة ذهبية، 10 سواريه، 7 خواتم ذهبية، 4 تعليقات ذهبية، 2 قرط، 2 أنسيال، 2 سلسلة ذهبية، أسورة ذهبية، 2 ساعة قيمة.

كما تضم قائمة السيارات المعروضة 4 سيارات هي: سيارة جيب جراند شيروكي موديل 2010، وسيارة جمس اكاديا موديل 2008، وسيارة مرسيدس بنز موديل 2005، وسيارة لكزس موديل 2002.

© Al Raya

 

 

 

التعليـــقات