رئيس التحرير: طلعت علوي

جامعة دبي تستضيف وفداً من أصحاب الأعمال في سنغافورة

الأحد | 07/09/2014 - 07:19 صباحاً
جامعة دبي تستضيف وفداً من أصحاب الأعمال في سنغافورة

لتسليط الضوء على فرص الأعمال المتاحة في الدولة
 

 

استضاف  مركز التطوير التنفيذي في جامعة دبي الدورة الحادية عشرة من برنامج زمالة الأعمال الدولية في منطقة الشرق الأوسط  (IBF)، وذلك لعشرين موفد أعمال من سنغافورة. وأقيم البرنامج خلال الفترة من 31 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2014، حيث أتيحت الفرصة للوفد الزائر للاطلاع على الفرص الواعدة التي تحفل بها دولة الإمارات لتأسيس الأعمال بشكل ناجح في المنطقة. حيث تمكنت الدولة بشكل عام ودبي بشكل خاص وعلى مدار السنوات القليلة الماضية، من جذب الشركات السنغافورية وشركات دول الشرق الأقصى الأخرى لفتح مقار مستقرة لأعمالها.

وحول الزيارة قال رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي، إن مركز التطوير التنفيذي حريص على تعزيز ودعم البرامج الدولية مثل برنامج زمالة الأعمال الدولية. وأضاف ان الدورة الحادية عشر للبرنامج تناولت عدة جوانب تتعلق بالقضايا التجارية مثل فهم ثقافة الأعمال والاتصالات،  وأساليب إقامة المشاريع المشتركة وقوانين العمل في الدولة وقضايا إدارة الأفراد.

وأوضح البستكي انه إلى جانب الدور الداعم لمركز التنمية التنفيذية لاستضافة الوفد السنغافوري، فقد شاركت كلية ادارة الأعمال في جامعة دبي - المعتمدة دوليا في إدارة الاعمال-  بهذا الحدث، مؤكداً أن مهمة الجامعة التعليمية تدعم أيضا هذا النوع من المؤتمرات وورش العمل في سبيل توسيع جوانب الأعمال وتسهيل التجارة الدولية.

وقام الوفد السنغافوري الذي يضم رؤساء ومدراء تنفيذين للعديد من الشركات في مجالات التعليم والأزياء والقانون والطاقة وغيرها، بزيارة الهيئات المحلية والحكومية بما في ذلك دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، كما التقى عدداً من الخبراء في عدة جهات بارزة. وتم تنظيم جلسات نقاش لأعضاء للوفد من قبل جامعة دبي لتسهيل التواصل بينهم وبين أهم جهات الأعمال في الدولة.

واختتمت زيارة الوفد بحفل توزيع للجوائز أقيم في فندق الغرير ريحان بدبي، حيث قدم البستكي الجوائز لجميع أعضاء الوفد، ووجه لهم الشكر على زيارة الدولة. يذكر أن هذه الزيارة تمت برعاية المؤسسة الدولية السنغافورية (IE).

 

بيان صحفي 

التعليـــقات