رئيس التحرير: طلعت علوي

السفراء العرب يزورون سفارة فلسطين في موسكو ويضعون الزهور على جدارية الشهداء

السبت | 16/08/2014 - 10:01 مساءاً
السفراء العرب يزورون سفارة فلسطين في موسكو ويضعون الزهور على جدارية الشهداء

 

مواكبةً للعدوان الاسرائيلي المتواصل على شعبنا ، وفي اطار التفاعل مع نتائجه المرتبطه  بأوضاع اهلنا  في قطاع غزه  ، والنشاطات المتواصله التي تقوم بها سفارة دوله فلسطين لدى روسيا الاتحاديه  في هذا الجانب ، استقبلت السفاره هذا اليوم وفدا ضم سفراء الدول العربيه المعتمدين في موسكو والقائمين باعمال السفارات  ، في زياره تهدف الى التعبير والتأكيد على تضامن وتعاضد الدول العربيه الشقيقه مع شعبنا الفلسطيني ومعانياته الاخيره نتاج العدوان الاسرائيلي الغاشم ، وقد ضم الوفد كلا من سفراء المملكه العربيه السعوديه علي حسن جعفر ، وسفير مملكه البحرين هاشم الباش ، وسفير موريتانيا محمد ولد الطالب اعمر ، وسفير ليبيا ابراهيم الضراط ، وسفير لبنان شوقي بو نصار  ، ورئيس بعثة جامعة الدول العربيه السفير جلال الماشطه ، بالاضافي الى القائمين باعمال سفارات كل من العراق والاردن والجزائر والكويت واليمن  ، وبحضور اعلامي كبير .


وقد وضع السفراء الورود على جداريه شهداء والتي تضم كافة اسماء ضحايا العدوان الاسرائيلي الاخير على اهلنا في قطاع غزه ، وقرأوا الفاتحه على ارواح الشهداء .


سفير دولة فلسطين لدى روسيا الاتحاديه د. فائد مصطفى استقبل الساده السفراء العرب ، وفي كلمته امام الحضور اثنى على هذه الزياره وهذه المبادره ، واكد على الارتباط العضوي بين فلسطين وعالمها العربي ، وان القضيه الفلسطينيه هي قضيه العرب الاولى ، هكذا كانت في الماضي وهي لا تزال كذلك حتى الان ، بالرغم من انشغالات بعض الدول العربيه بترتيب اوضاعها الداخليه ، كما عبر ان الامل في ان تستعيد امتنا العربيه وحدتها وقوتها وتراصها وتأثيرها لان هذا من شأنه ان يعجل في انهاء مأساة الشعب الفلسطيني المتواصله منذ عقود طويله .


كما اكد السفير مصطفى على وحدة الشعب الفلسطيني ، وعلى تصميمه على مواصلة نضاله العادل حتى تحقيق كامل اهدافه في الحريه والاستقلال ، وان ممارسات اسرائيل وجرائمها لن ترهب الشعب الفلسطيني  بل ستزيده قوه وتصميما وصلابه .


وقد تحدث سعادة السفير علي حسن جعفر سفير المملكه العربيه السعوديه وعميد السلك الدبلوماسي العربي نيابه عن مجموع السفراء العرب ، فاكد على التقدير العالي لنضال الشعب الفلسطيني وصموده وتضحياته ، كما اكد على ان مجلس السفراء العرب في موسكو يتابع بشكل جماعي هذا العدوان الاسرائيلي منذ اليوم الاول ، لان القضيه الفلسطينيه هي القضيه الاولى لكل الدول والشعوب العربيه ، كما اعرب عن احر التعازي للشعب الفلسطيني بوقوع هذا العدد الكبير من الشهداء ، كما اكد على الادانه الشامله لهذا العدوان والذي استنكرته كل الشعوب في العالم .


وفي سياق اخر كان السفير د. فائد مصطفى وبصحبه المستشار خالد ميعاري قد ادى صلاة الجمعه لهذا اليوم في مسجد موسكو الكبير ، وقبيل صلاة الجمعه خاطب السفير مصطفى  المصلين والذين تجاوز عددهم اكثر من خمسة الاف مصلي وشرح لهم ما تعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان اسرائيلي غاشم راح ضحيته اكثر من الفي شهيد وعشرة الاف جريح ، وطالبهم بالمزيد من التضامن مع الشعب الفلسطيني ، وشكرهم على المبادرات الكثيره التي صدرت مؤخرا منهم لاغائه اهلنا في قطاع غزه .


وبعد صلاة الجمعه قام السفير مصطفى  بمعيه كافه المصليين باداء صلاة الغائب وترديد الادعيه على ارواح شهداء شعبنا الفلسطيني من ضحايا العدوان الاسرائيلي الاخير .

 

بيان صحفي - الخارجية. 

التعليـــقات