رئيس التحرير: طلعت علوي

وصول الطائرة الثالثة لإغاثة فلسطينيي غزة

الخميس | 14/08/2014 - 11:15 مساءاً
وصول الطائرة الثالثة لإغاثة فلسطينيي غزة

على متنها 20 طناً من الأدوية والمستلزمات الطبية

 


وصلت مطار الاسماعيلية في مصر الطائرة الإغاثية الكويتية الثالثة وعلى متنها 20 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية لايصالها الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي يعاني شح المواد الطبية في المستشفيات جراء العدوان الاسرائيلي الغاشم على القطاع.
وقال رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي لاغاثة الشعب الفلسطيني في غزة خالد الزيد في تصريح لـ «كونا» إن المساعدات المقدمة تأتي استجابة لتوجيهات قيادة البلاد الرشيدة بسرعة التحرك وتقديم الدعم والمساهمة بجهود الإغاثة لمؤازرة الشعب الفلسطيني الشقيق.

مشيرا الى انه تم توفير الدواء والغذاء والبطانيات والمحروقات لقطاع غزة منذ العدوان الاسرائيلي على غزة.

واضاف ان رئيس الجمعية د. هلال الساير يولي اهتماما كبيرا لتعزيز دور الجمعية الانساني في قطاع غزة ويتابع عن كثب التطورات الانسانية الناجمة عن العدوان الاسرائيلي وتداعياته المأساوية على السكان البسطاء هناك.

وذكر انه تم توفير 40 طنا من الادوية للإشقاء في قطاع غزة حتى الان كما تم توفير الادوية وبشكل كبير من خلال الشراء من السوق الفلسطيني بالتعاون مع وزاره الصحة الفلسطينية.
وقال انه من واجبنا ان نقف مع الجرحى من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة المتضررين في هذه الظروف الصعبة التي يمرون فيها، معربا عن الامل بأن تسهم تلك المساعدات في التخفيف من معاناة العائلات التي شردت واصبحت بلا مأوى.

واكد المساعي القائمة بالتنسيق مع السلطات المصرية المعنية لتأمين ايصال هذه المساعدات الى معبر رفح بمرافقة متطوعي جمعية الهلال الاحمر الكويتي ومن ثم تسليمها لوزارة الصحة الفلسطينية لايصالها الى المستشفيات المعنية في القطاع.

واشار الزيد الى ان فريق الهلال الاحمر الكويتي قام بزيارة الجرحى والمصابين في مستشفى العريش واطلع على أحوالهم واحتياجاتهم، لافتا الى ان الجمعية ستعمل على توفير الادوية والاحتياجات الاساسية للمستشفى. واكد حرص الجمعية على تلمس حاجة الاشقاء في قطاع غزة بعد العدوان الاسرائيلي الغاشم ومواساتهم والتخفيف من المعاناة التي تعرضوا لها.

مشيرا الى ان الجمعية ستتحرك بأقصى ما لديها من سرعة لمساعدة الجرحى والمتضررين والوقوف معهم في محنتهم.

 

© Annahar 

التعليـــقات