رئيس التحرير: طلعت علوي

المقاصد: وصول كرفانات مجهزة لمرافقي مرضى وجرحى القطاع

الخميس | 14/08/2014 - 08:41 مساءاً
المقاصد: وصول كرفانات مجهزة لمرافقي مرضى وجرحى القطاع

مقدمة من بنك فلسطين



وصلت إلى مستشفى المقاصد الخيرية كرفانات متنقلة مقدمة من بنك فلسطين، وذلك في سبيل إيجاد حل لمشكلة مبيت مرافقي مرضى وجرحى قطاع غزة المتواجدين في المشفى. وثمن الدكتور رفيق الحسيني مدير عام المستشفى، تبرع بنك فلسطين بثمن الكرفانات، التي تتسع لعشرين مرافقا، بالإضافة إلى تحمل تكاليف تأثيثها بما يشمل أجهزة التكييف والتلفزيونات والغسالات والأسرة، إضافة إلى كل ما يلزم المرافقين من احتياجات يومية.
وأوضح الحسيني أنه تم نقل الكرفانات إلى داخل مبنى المستشفى، لتبدأ في استقبال مرافقي المرضى والجرحى الذين يعانون من مشكلة إيجاد مكان للنوم.
وذكر الحسيني أن المستشفى يستقبل بشكل يومي ما لا يقل عن عشرة جرحى محولين من القطاع، حيث وصل العدد حتى صباح اليوم إلى تسعة وستين جريحا، يعاني معظمهم من إصابات بالغة من كسور في العظام، وحروق في مختلف أنحاء الجسم، مشيراَ أن هناك ثلاثة عشر مصاباً قد غادروا المشفى وعادوا إلى غزة بعد أن تلقوا العلاج اللازم ، فيما تم تحويل عدد آخر منهم إلى مشافي تأهيل في بيت جالا ورام الله.
وأشاد الحسيني بالخطوة الكريمة التي أقدمت عليها الحكومة التركية، والمتمثلة بفتح مستشفياتها أمام الجرحى الفلسطينيين،حيث تم إفراغ أربعة منهم إلى أنقرة عبر الخطوط الجوية التركية، وهم نداء القرا (20 عاما)، ورحمة عطوي (34 عاما)، وعهد سلامة (13 عاما)، وايهاب النجار (19 عاما)، مؤكداً أن هؤلاء المصابين بحاجة إلى تأهيل في جراحة الأعصاب، وهو ما يفتقده المشفى.
وفد طبي بريطاني يتفقد ضحايا العدوان في المقاصد
وفي سياق آخر قام وفد طبي بريطاني في وقت سابق، بزيارة المستشفى وتفقد ضحايا العدوان، حيث كان باستقبال الوفد الدكتور رفيق الحسيني، مدير عام المقاصد، والدكتور رستم النمري، رئيس قسم جراحة العظام، وترأس الوفد الأجنبي الدكتور السير تيرنس انجلش، يرافقه الدكتور انتوني لورنس مدير عام مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين في لندن، حيث كانت الحكومة البريطانية قد أعلنت في وقت سابق أنها ستقوم بإرسال فريق من الخبراء الطبيين إلى مدينة القدس المحتلة للمساعدة في علاج جرحى العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.
وقام الوفد بزيارة عدد من جرحى القطاع الموجودين في قسم جراحة العظام في المستشفى، لتقييم الاحتياجات الطبية، وتعهد الوفد برفع تقرير لتوصية الحكومة البريطانية بتقديم المساعدة للجرحى في مستشفيات الضفة الغربية والقدس.
ويذكر أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون كان قد صرح في بيان صحفي، أن الفريق الطبي الذي يضم جراحين وأطباء وممرضين ومسعفين متخصصين، سيعملون مع منظمة "المساعدة الطبية للفلسطينيين" البريطانية الموجودة بمستشفى المقاصد في شرق القدس المحتلة، مشيرا إلى أن الهدف من إرسال الفريق الطبي هو معالجة أكبر عدد من الحالات العاجلة في المستشفيات الفلسطينية.ولم يستبعد كاميرون إمكانية نقل عدد من الحالات المعقدة، خصوصا الاطفال منهم، إلى بريطانيا لاستكمال العلاج.

التعليـــقات